Menu
حضارة

لبنان: إنجاز جديد لحركة المقاطعة ضد شركتيْن "إسرائيليتين"

بيروت _ خاصّ بوابة الهدف

أصدرت السلطات اللبنانية قرارًا جديدًا، يقضي بمقاطعة شركتيْن صهيونيتيْن مقرّهما "تل أبيب"، تقدمان الخدمات عبر الانترنت، وذلك بعد جهودٍ من حركة مقاطعة العدو "الإسرائيلي" في لبنان.

وفي كتابٍ أرسلته وزارة الاقتصاد والتجارة اللبنانية، إلى وزارة التربية والتعليم، يُقضي بوجوب مقاطعة موقعيْ شركتي Tiny Tap وWix "الإسرائيليتين" ومقرّهما "تل أبيب"، بعد ملاحظة أن عدد من المواطنين يقوم باستعمال مواقعها.

وبيّنت الوزارة في كتابها، أنّ هذه منصات إلكترونية تمنح الأشخاص، لا سيما المعلمين، خدمات تصميم ومشاركة وبيع الألعاب التثقيفية والدروس التفاعلية الإلكترونية عبر صفحات الانترنت والهواتف الذكية، إضافةً لتصميم المواقع الإلكترونية المختصة بذلك. 

وجاءت هذه القرارات، بعد مقالين نشرتهما حملةُ المقاطعة في لبنان في جريدة الأخبار، وعلى موقعها الخاصّ، وصفحاتها الإلكترونية، وصفحات أعضائها وأنصارها.

من جانبه، قال سماح إدريس مسؤول حركة المقاطعة في لبنان تعقيبًا على الأمر: "شكرًا لأنصار المقاطعة، ولكلّ من أسهم في نشر معلوماتنا، ولاسيّما جريدة الأخبار".

وأضاف إدريس: "نأمل ان يحصل الامر عينه بالنسبة الى مواقع وتطبيقات وصفحات أخرى إسرائيلية تناولتها حملة المقاطعة في لبنان، ومنها: إسرائيل تتكلم العربية و يللابرس و Appsvillage".

وتابع قوله: للمتشائمين نقول: العمل الدؤوب هو وحده ما يطرد التشاؤم. وللمزايدين نكرّر: هزيمةُ "إسرائيل" لا تأتي بضربةٍ قاضيةٍ واحدة، ولا في ميدان الحرب العسكريّة وحدها، بل بضربات متكرّرة، وبتساند الجبهات الإعلاميّة والثقافيّة والفنيّة والأكاديميّة والرياضيّة... وتكامُلها".