Menu
حضارة

طقس فلسطين يوم الثلاثاء.. وتفاصيل المنخفض الجوي القادم

غزة_ بوابة الهدف

يكون طقس فلسطين، اليوم الثلاثاء، غائمًا جزئيًا إلى صافٍ وباردًا نسبيًا إلى بارد، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

أمّا يوم الأربعاء، فيكون طقس فلسطين غائمًا جزئيًا إلى صافٍ وباردًا خاصة فوق المناطق الجبلية في ساعات الصباح وساعات المساء والليل، ويطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة، وتكون فرصة ضعيفة لسقوط أمطار خفيفة متفرقة فوق بعض المناطق خاصة في ساعات  والليل، والرياح شمالية غربية إلى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانًا، والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.

ومع ساعات الليل المتأخر من يوم الأربعاء وفجر الخميس، تتأثر فلسطين بمنخفض جوي ورياح شديدة البرودة قادمة من شرق أوروبا نحو بلاد الشام ستعمل على تساقط الامطار في معظم المناطق جنوب بلاد الشام، ومن المحتمل أن تتساقط الثلوج على جبال لبنان وسوريا العالية وجبل الشيخ وربما بعض القمم في جنوب الأردن.

ويكون طقس فلسطين يوم الخميس، غائمًا وباردًا إلى شديد البرودة وماطر على فترات وقد تكون الأمطار مصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد أحيانًا، ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، والرياح جنوبية غربية إلى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانًا، والبحر مائجًا.

ومن المتوقع ان تمتد فعالية هذا المنخفض بشكل متفاوت حتى يوم الجمعة على شكل أمطار متفرقة على فترات شمال ووسط البلاد وجو شديد البرودة.

ومن المتوقع أن تعبر البلاد رياح باردة الى باردة جداً في الأيام الأخيرة من هذا الشهر ونقصد هنا النصف الأول من الأسبوع القادم، وسيتولد معها غيوم ركامية تحمل معها زخات من الأمطار على فترات قد تكون متباعدة زمنياً في مناطق واسعة من شمال ووسط البلاد.

وفي السياق، حذرت دائرة الأرصاد الجوية المواطنين من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية نتيجة لتشكل الضباب.