Menu
حضارة

قوات القمع تقتحم أحد أقسام سجن ريمون

رام الله_ بوابة الهدف

اقتحمت قوات القمع الصهيونيّة، صباح الأحد، أحد أقسام سجن "رامون" الذي يتواجد فيه عددٌ من الأسرى الفلسطينيين، وقامت بالتنكيل بهم.

وأفادت إذاعة صوت الأسرى بأنّ قوات كبيرة من وحدات القمع المتسادا واليماز والدرور التابعة لمصلحة السجون، اقتحمت صباح اليوم الأحد، قسم رقم 120 في سجن رامون.

ووفقًا لهيئة شؤون الأسرى فإنّ قوات القمع اعتدت على الأسرى في القسم، وعبثت بأغراضهم وحطّمت بعضها، كما نقلت جميع أسرى القسم (120) إلى سجون جلبوع ومجدو ونفحة والنقب.

ويأتي ذلك ضمن الهجمة الصهيونية على الأسرى، والتي تواصلت هذا العام من خلال سياسات ممنهجة، متمثلةً في سياسة البطش والتنكيل واقتحام غرف الأسرى وأقسامهم، والاعتقال الإداري، والعزل الانفرادي، والإهمال الطبي، واعتقال القاصرين والنواب والنساء والصحفيين، وفرض الغرامات العالية، والحرمان من المراسلات والزيارات، ونقل الأسرى وإبعادهم عن مكان سكنهم الأصلي، ومنع التعليم، وغيرها.

وبلغ عدد الأسرى في سجون الاحتلال مع نهاية العام الجاري (6000) أسير موزعين على قرابة 22 سجنًا ومعتقلاً ومركز توقيف أبرزها: نفحة، وريمون، وجلبوع، وشطة، والنقب، وعوفر، ومجدو، وهداريم، والرملة، وعسقلان، وبئر السبع، وغيرها.