Menu
حضارة

التجمع الديمقراطي الفلسطيني يهنئ فتح بذكرى انطلاقتها

غزة _ بوابة الهدف

هنَّأ التجمع الديمقراطي الفلسطيني اليوم الثلاثاء حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" بذكرى انطلاقتها وانطلاقة الثورة الفلسطينية التي شكّلت انعطافة هامة في تاريخ نضال شعبنا الفلسطيني وولادة للثورة الفلسطينية المعاصرة.

وتوجَّه التجمع في تصريحٍ له وصل "بوابة الهدف"، بتحية "الفخر والاعتزاز لعشرات الآلاف من الشهداء والجرحى والأسرى من أبناء هذه الحركة التي استشهدوا على مذبح الحرية والعودة، وفي مقدمتهم الشهيد القائد الرمز ياسر عرفات والقادة أبو جهاد وأبو إياد وشهداء اللجنة المركزية للحركة وقائمة طويلة من الشهداء".

وأكَّد التجمع على أن "هذه المناسبة الهامة في تاريخ الشعب الفلسطيني تشكّل فرصة لنا لإعادة توجيه البوصلة إلى مسارها الصحيح، وإعادة الاعتبار للقضية الفلسطينية وللمؤسسة الفلسطينية الجامعة والتمسك بالثوابت الفلسطينية وفي مقدمتها حق العودة وتقرير المصير وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس ".

كما وأعرب عن أمنياته أن "تكون مناسبة الانطلاقة والعام الجديد فاتحة خير على جموع شعبنا في الوطن والشتات وحركتنا الوطنية تتوج بإنهاء الانقسام وإنجاز المصالحة واستعادة الوحدة الوطنية، وتوحيد شعبنا وبما يمهد المناخات الإيجابية لإعادة الاعتبار للمشروع الوطني وللإستراتيجية الوطنية القادرة على مواجهة التحديات الكبيرة التي تعصف بالقضية الفلسطينية".