Menu
حضارة

بجهود من الفصائل.. فتـح تلغي مهرجان انطلاقتها في غزة غدًا

غزة _ بوابة الهدف

قررت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" مساء اليوم الأحد إلغاء الاحتفال بانطلاقتها الرابعة والخمسين بمدينة غزة الذي كان من المقرر تنظيمه يوم غدٍ الاثنين، وذلك بجهودٍ بذلتها الفصائل الفلسطينية في القطاع.

وأكدت الحركة في بيان رسمي أنها قررت "إلغاء احتفال الانطلاقة يوم غدٍ الاثنين 7/1/2019 المقرر بساحة السرايا بغزة.

وشكرت الحركة "الفصائل الفلسطينية التي بذلت جهودًا حثيثة من أجل ثني حركة حماس عن موقفها الرافض لإقامة الاحتفال دون جدوى".

وطرحت الجبهتان الشعبية والديمقراطية وحركة الجهاد الإسلامي، أمس السبت، مبادرة لاحتواء الأزمة بين حركتي فتح وحماس، بهدف الحفاظ على السلم الأهلي ومنع أي انزلاقات، قد تفضي إلى نشوب صدام داخل الساحة الفلسطينية، يؤدي إلى العودة لدوامات العنف مرة أخرى.

وقال جميل مزهر عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في تصريح خاص لـ "بوابة الهدف" إنّ "الجهود مستمرة لاحتواء الأزمة وقدمنا مقترحات تشمل وقف التراشق الإعلامي بين الطرفين (فتح وحماس)، والإفراج عن جميع المعتقلين ووقف الاستدعاءات".

وذكر أنهم يسعون بجهد مع حركتي فتح وحماس للوصول إلى صيغة تمنع تدهور الأمور والذهاب إلى صدام قد تكون عواقبه وخيمة على السلم الأهلي والمجتمعي، قائلاً "لا نريد صدام ونعمل من أجل الحفاظ على السلم الأهلي بكل الوسائل والسبل".