Menu
حضارة

محمد صلاح "أفضل لاعب إفريقي" للمرة الثانية على التوالي

محمد صلاح

بوابة الهدف_ وكالات

أحرز النجم المصري محمد صلاح على جائزة أفضل لاعب إفريقي في 2018، وهي المرة الثانية على التوالي التي يفوز فيها بهذه الجائزة.

وحقق اللاعب المصري (26 عامًا) العديد من الإنجازات بصحبة فريقه الإنكليزي ليفربول، مكنته من احتلال قلوب جماهير واسعة. وساهم صلاح في وصول فريقه العام الماضي إلى نهائي دوري أبطال أوروبا قبل أن يخرج بعد ثلاثين دقيقة فقط مصابا في المباراة أمام العملاق الإسباني العتيد ريال مدريد ما أثر على حظوظ فريقه في الفوز بالبطولة كما حرم بلاده مصر من تخطي الأدوار الأولى في كأس العالم العام الماضي بروسيا.

وساعده حسه التهديفي على احتلال صدارة الهدافين في البطولة الإنكليزية العام الماضي باثنين وثلاثين هدفا، وهو رقم قياسي في الدوري الإنكليزي القوي، كما بلغ مجموع أهدافه التي أحرزها مع فريقه في موسم واحد بجميع المسابقات 44 هدفا.

و لعب دورا حاسما في تأهل فريقه لثمن نهائي دوري أبطال أوروبا بعد إحرازه هدف الفوز الوحيد على نابولي الإيطالي في ملعب إنفيلد الإنكليزي.

كما ساهم صلاح بشكل لافت في تصدر ليفربول حتى الآن للدوري الإنكليزي بفارق كبير – سبع نقاط - عن أقرب ملاحقيه مانشستر سيتي بعد إحرازه 13 عشر هدفا من أصل 48 هدفا أحرزها فريقه حتى الآن.

وحاز النجم المصري على عدد من الجوائز المهمة العام الماضي كجائزتي أفضل لاعب في الدوري الإنكليزي وأفضل لاعب في القارة السمراء، التي تمنحها هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي".

المصدر "فرانس 24"