Menu
حضارة

الأمن العام اللبناني يوقف خلية لتنظيم داعش في عرسال

الأمن العام اللبناني

وكالات – بوابة الهدف

أفادت المديرية العامة للأمن العام اللبناني، اليوم الأربعا، بإيقافها خلية ارهابية مكونة من 3 عناصر ينتمون لتنظيم داعش الإرهابي.

وقالت المديرية العامة للأمن العام في بيان لها إن "الإرهابيين من حملة الجنسية السورية، وبالتحقيق معهم اعترف أحدهم بأنهم بايعوا تنظيم داعش من خلال الأمير الشرعي السوري ح.ط الملقب بـ "أبو بكر القاري"، وبحضور الأمير العسكري السوري ن.ش الملقب بـ"أبو الفوز" في عرسال".

"كما اعترف بإنشاءه مجموعات مؤيدة للتنظيم عبر مواقع التواصل الاجتماعي لتجنيد أشخاص من بينهم الموقوف بهدف تشكيل خلية أمنية تعمل داخل الأراضي اللبنانية".

وأضاف "الموقوف بأنه ارتبط بالقيادي في تنظيم داعش أبو ماريا العراقي الموجود في العراق وغيره من القياديين الموجودين في كل من سوريا، فلسطين، تركيا وأوروبا وعملوا على نشر تسجيلات مصورة حول كيفية اعداد المتفجرات وصناعة السموم القاتلة من مواد متوفرة في الأسواق المحلية".

و"اعترف أيضاً إلى أنه أجرى أكثر من تجربة لتصنيع المتفجرات بهدف اغتيال أحد الأشخاص من بلدة عرسال، ولتنفيذ عمليات ضد مراكز ودوريات الجيش اللبناني في البلدة المذكورة".

وأكد بيان الأمن العام أنه تم ضبط المواد المشار إليها داخل منزله الكائن في بلدة عرسال، والتي أحيلت مع الموقوفين بعد انتهاء التحقيق إلى القضاء المختص، مشيراً إلى أن العمل ما زال جارياً لتوقيف باقي المتورطين.