Menu
حضارة

قتلى بينهم مسؤولين عسكريين في هجومٍ نفذته طائرة حوثية جنوب اليمن

مكان الهجوم في لحج - رويترز

بوابة الهدف - وكالات

قتل عددٌ من عناصر الجيش اليمني المدعوم سعوديًا، في هجومٍ نفّذته طائرة مسيّرة تتبع لحركة "أنصار الله"، صباح اليوم الخميس، على عرض في قاعدة عسكريّة في محافظة لحج.

وقال شهود عيان إن انفجارًا قويًا هز منطقة العرض العسكري المقام في قاعدة عسكرية بحي العند وأضافوا أن "ضباطا كبارا منهم نائب رئيس أركان الجيش اليمني أصيبوا في الهجوم".

وذكرت قناة العربية أن خمسة أشخاص قتلوا وأصيب آخرون بجروح. بينما قالت قناة المسيرة التلفزيونية التابعة للحوثيين إن الهجوم استهدف ”تجمعات الغزاة والمرتزقة“، وذلك بواسطة "طائرة مسيرة نوع قاصف K2".

وتحدثت المعلومات الأولية عن مقتل قيادات عسكرية يمنية حكومية، وإصابة رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن بحري عبد الله سالم على النخعي، ونائب رئيس هيئة الأركان العامة الزنداني، ورئيس جهاز الاستخبارات محمد صالح طماح، والقائد العسكري البارز جواس.

وتعد قاعدة العند من أهم وأكبر القواعد العسكرية باليمن، وتقع في منطقة العند بمحافظة لحج جنوب البلاد.

وقال مصدر عسكري إن الهجوم استهدف منصة العرض التي كان عدد من المسؤولين يتابع العرض منها.

وأعلن الحوثيون في نوفمبر تشرين الثاني وقف هجمات الطائرات المسيرة والصواريخ على السعودية والإمارات وحلفائهما اليمنيين، لكن التوتر تزايد في الآونة الأخيرة بشأن كيفية تنفيذ اتفاق السلام الذي أبرم برعاية الأمم المتحدة.

وتقود السعودية منذ عام 2015 عدوانًا على اليمن برفقة الإمارات ودولٍ أخرى، تحت اسم "التحالف العربي"، لدعم الرئيس عبد ربه هادي منصور، الذي أطاح به الحوثيون وهرب إلى الرياض إثر ذلك.

ومنذ بدء العدوان، استشهد مئات آلاف اليمنييين، بينما تُعاني مدن اليمن من أكبر مجاعة عالمية، وفقًا للأمم المتحدة.