Menu
حضارة

نتنياهو من جديد يرفض تقرير بريك: الجيش مستعد للحرب

نتنياهو: مستعدون للحرب

بوابة الهدف - إعلام العدو/ترجمة خاصة

عاد بنيامين نتنياهو رئيس حكومة الاحتلال وزير الحرب، لتكرار موقف المؤسسة العسكرية الصهيونية، من تقرير مفوض الشكاوى في جيش الاحتلال العميد (اختياط) اسحق بريك، والذي قال فيه إن الجيش ليس مستعدا للدخول في حرب وإنه يحتاج لإعادة تاهيل تدريبية ولوجستية مطولة.

نتنياهو الذي دعم إنشاء لجنة لفحص استعداد الجيش لحرب جديدة قال في ختام اجتماع عقده مع بريك إن جيشه مستعد للحرب، مضيفا "سنستخلص استنتاجات وفقا لذلك."

نتنياهو استمع ليلة أمس إلى استنتاجات لجنة مراجعة تحضيرات الجيش للحرب التي أنشئت بعد تقرير بريك الذي وصف بأنه قاس جدا، والذي أشار إلى عدد كبير من الفجوات التي يجب تغطيتها قبل الذهاب إلى الحرب.

وقال مكتب نتنياهو إنه سيواصل دراسة الموضوع و "استخلاص النتائج وفقا لذلك"، وشدد نتنياهو أيضا على أن "المفهوم الأمني ​​2030 سيقود جيش الدفاع إلى استعداد أفضل للتعامل مع تحديات المستقبل".

المشاورات التي عقدت ضمت أيضا الجنرال (احتياط) يعقوب ميردور والجنرال (احتياط) يعقوب ناجل مراقب وزارة الحرب و الميجور جنرال (احتياط) آفي مزراحي ، اللواء (احتياط) دورون ألموج ، البروفيسور آشر تيشلار ، ومراقب حسابات الجيش العميد (احتياط) إيلان هراري ومراقب وزارة الحرب يعقوب نايجل وعضو الكنيست عمار بارليف ، اللذي قاما بمراجعة الموضوع نيابة عن لجنة الشؤون الخارجية والدفاع.