Menu
حضارة

"صمودنا سيكسر الحصار".. الفلسطينيون يستعدون للمشاركة في الجمعة 42

غزة_ بوابة الهدف

تستعد الجماهير الفلسطينيّة للمشاركة في الجمعة (42) من مسيرات العودة وكسر الحصار في المخيمات شرقي قطاع غزّة، والتي تأتي بعنوان "صمودنا سيكسر الحصار".

وقالت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار، إنّ هذه الجمعة تأتي "استمرارًا على تأكيد صمودنا ولتكن مناسبة لإسناد أسرانا".

وحذرت الهيئة الاحتلال خلال مؤتمرها قائلة "لا تختبروا صبرنا فلدينا من الأدوات ما يحرق الاحتلال ويعيد الاعتبار إلى كل الأشكال النضالية".

وبيّنت أنها "تدرس استخدام خيارات نضالية جديدة للوقوف بحسم أمام عنجهية الاحتلال الذي يمارس التسويف والخداع"، مُوضحةً أن الاحتلال يتبع سياسة التسويف أملاً في سرقة الوقت، مُشددةً أن شعبنا قادر على مواجهة سياسة الاحتلال بكل قوة.

وبلغت حصيلة انتهاكات الاحتلال في قطاع غزة منذ بدء المسيرات العودة وكسر الحصار (253) شهيدًا، بينهم (11) شهيدًا تواصل سلطات الاحتلال احتجاز جثامينهم، عدا عن إصابة أكثر من (25477) مواطنًا ومواطنة بجروح مختلفة.

وبدأت مسيرات العودة، يوم الجمعة الثلاثين من آذار/مارس، تزامنًا مع ذكرى يوم الأرض، وتقام فيها خمسة مخيمات في مناطق قطاع غزّة من شماله حتى جنوبه، حيث يطالبون بكسر الحصار كاملًا عن القطاع.