Menu
حضارة

مستوطنون يهدمون ممتلكات فلسطينية أثناء محاولة شق طريق استيطاني شرق الخليل

الخليل _ بوابة الهدف

هدم مستوطنون صهاينة، مساء الاثنين، سلاسل حجرية وعبثوا بممتلكات للفلسطينيين، أثناء محاولتهم شق طريق استيطاني، شرقي مدينة الخليل، جنوبي الضفة المحتلة.

وأفادت مصادر محلية بأنّ مستوطني "كريات اربع" هدموا عدة سلاسل حجرية في أراضي المواطنين بمنطقة واد الحصين شرق المدينة وأحدثوا دمارا وخرابا في الأراضي المحاذية للمستوطنة وتعود ملكيتها لمواطنين من عائلة جابر.

وأشارت المصادر إلى أن المواطنين أعادوا تشييد السلاسل المذكورة برفقة أصحاب الأراضي واهالي المنطقة أمس بعد تخريبها من قبل المستوطنين قبل عدة أيام.

وتجمع المستوطنون وهم يحملون اسلحتهم ورشاشاتهم وعصي ومجارف وفؤوس، وهدموا سلاسل حجرية وعبثوا وعاثوا خرابا بأراضي المواطنين.

ووفقًا لشهود عيان، فإنّ المستوطنين هددوا بقتل أصحاب الأراضي ومواطني المنطقة، إذا تعرضوا لهم، علمًا أنّ محكمة الاحتلال أصدرت سابقًا قرارًا يقضي بمنع المستوطنين الاقتراب من الأرض والتي تعود ملكيتها لعائلة جابر.

كما أن المحكمة ذاتها أصدرت سابقًا قرارًا بشق طريق عرض مترين على طول الأرض التي تصل مساحتها ما يقارب 9 دونمات، بحجة فتح طريق "طوارئ للمستوطنين"، وبذلك قسمت الأرض المذكورة إلى قسمين، ونفذ هذا سابقا وفتحت الطريق، واليوم عاد المستوطنون وهم يحاولون شق طريق فرعية أخرى من الطريق التي فتحت بقرار عسكري صهيوني.