Menu
حضارة

واشنطن تهدد بفرض عقوبات على لبنان.. والسبب؟

بوابة الهدف _ وكالات

كشفت صحيفة "الأخبار" اللبنانية عن برقية سرية بعثت بها السفارة اللبنانية في واشنطن إلى بيروت، تتضمن رفض واشنطن دعوة سوريا إلى القمة الاقتصادية العربية التي تعقد في بيروت نهاية الأسبوع الحالي.

وورد في الوثيقة الأميركية إملاء للبنان ولجميع الدول الأعضاء في جامعة الدول العربية بالإحجام عن توجيه الدعوة إلى سوريا وعدم اتخاذ أي خطوات تسهم في تأمين الموارد لسوريا، وتوفير استثمارات وتمويل لإعادة البناء، كما جاء في الوثيقة الأميركية تهديد بفرض عقوبات على لبنان في حال مشاركته في عملية إعادة الإعمار.

وكان وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل قال "لقد خنقتنا الحرب في سوريا وأقفلت الأسواق العربية في وجهنا، فمن غير المقبول أن نخنق أنفسنا في زمن السلم. نحن الطليعة المطالبون بعودة سوريا إلى جامعة الدول العربية، ولن نكون مجرد تابع لغيرنا نلحق به إلى سوريا عندما يقرر هو ذلك".

ويُذكر أن القمة العربية الإقتصادية والتنموية ستبدأ فعليًا اليوم الأربعاء حيث ينعقد الإجتماع التحضيري الأول لها على مستوى المندوبين. ويوم الجمعة ينعقد الإجتماع التحضيري الثاني على مستوى وزراء الخارجية والمال والإقتصاد، لتنعقد القمة على مستوى القادة الأحد.