Menu
حضارة

آخر تطورات العاصفة والمنخفض الجوي خلال الساعات القادمة

غزة_ بوابة الهدف

تهطل هذه اللحظات أمطار غزيرة في الشمال الفلسطيني، ومن المقرر أن تمتد الخلايا المطرية خلال فترة قصيرة نحو شمال الضفة ووسطها وجنوبها، وفي وقتٍ لاحق إلى قطاع غزة والنقب.

ومن المتوقع أن تشتد قوة الرياح بشكلٍ أكبر مع قرب عبور الرياح والجبهة القطبية، وقد تصل بعض هباتها إلى 100كم/ساعة.

كما وتشير مصادر الأرصاد والطقس، إلى أن تتحول الأجواء لتصبح عاصفة وماطرة بغزارة مع ساعات مساء اليوم في جميع المناطق، وتكون الأمطار رعدية ومصحوب بزخات من البرد أحيانا.

وتستمر فرص تساقط الأمطار فوق جميع المناطق هذه الليلة وحتى صباح يوم غد ليبدأ المنخفض الجوي بالضعف التدريجي بعد ذلك إلى أن يتلاشى بشكل كلي مع ساعات نهار يوم الخميس.

ومن المتوقع أن تتهيأ الفرصة تدريجيًا خلال ساعات عصر ومساء اليوم لتساقط الثلوج فوق المناطق الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 900م عن سطح البحر بشكل خاص، وقد تحدث تراكمات بكميات متفاوته ما بين منطقة وأخرى.وفيما يتعلق بالمناطق الجبلية الأقل من 900م من المتوقع أن يمتد تساقط الثلوج إليها في بعض الفترات وقد تكون طبقة صغيرة ستذوب لاحقاً نظراً لتحول التساقط الثلجي إلى مطري من جديد وانسحاب البرودة المناسبة من طبقات الغلاف الجوي.

ولاحقاً خلال ساعات فجر الخميس من المتوقع أن تستمر الفرصة مهيأة لتساقطات ثلجية قد تكون ممزوجة بالأمطار فوق 950-1000 م بشكل خاص.

وتشير التوقعات إلى أنه من الممكن أن تتجاوز كميات الأمطار 50 ملم في عدد من المدن خلال المنخفض الجوي بالرغم من قصر مدة تأثيره