Menu
حضارة

بينهم صحفيين ومسعفين

محدثاصابة 43 مواطنا في قمع الاحتلال لمسيرات العودة

سيدة فلسطينية تشارك في مسيرة العودة

غزة – بوابة الهدف

أصيب عدد من المواطنين بالرصاص الحي وآخرون بالاختناق، عصر اليوم الجمعة، خلال قمع قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، المشاركين في الجمعة 43 من مسيرات العودة وكسر الحصار، في مخيمات العودة الخمس شرقي قطاع غزّة، والتي جاءت بعنوان "الوحدة طريق الانتصار وافشال المؤامرات".

وفقًا لما جاء في بيان وزارة الصحة بـغـزة، فإن حصيلة الاصابات وصلت إلى 43 اصابة جراء اطلاق قوات الاحتلال وابل من قنابل الغاز والرصاص الحي باتجاه المتظاهرين السلميين. ومن بين الإصابات 3 مسعفين و2 من الصحفيين هما احمد غانم مراسل فضائية "الميادين"، والمصور احمد أبو قادوس.

وكانت الهيئة الوطنية العليات لمسيرات العودة وكسر الحصار دعت المواطنين في قطاع غزة للمشاركة في جمعة "الوحدة طريق الانتصار"، والاحتشاد في مخيمات العودة الخمسة شرقي القطاع".

ويشارك الفلسطينيون منذ 30 من آذار/ مارس الماضي، في مسيرات سلمية، قرب السياج الفاصل بين قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، للمطالبة بعودة اللاجئين إلى مدنهم وقراهم التي هُجروا منها في 1948 وكسر الحصار عن غزة.

ويقمع جيش الاحتلال تلك المسيرات السلمية بعنف، حيث يطلق النار وقنابل الغاز السام والمُدمع على المتظاهرين بكثافة. ما أدى لاستشهاد 258 مواطنًا؛ بينهم 11 شهيدا احتجز جثامينهم ولم يسجلوا في كشوفات وزارة الصحة الفلسطينية، في حين أصيب 26 ألفًا آخرين، بينهم 500 في حالة الخطر الشديد.