Menu
حضارة

طولكرم.. وقفة تضامنية مع الأسير ماهر يونس

طولكرم - بوابة الهدف

شارك العشرات من المواطنين، اليوم السبت، في وقفةٍ تضامنية مع الأسير ماهر يونس، الذي قضى 36 عامًا في سجون الاحتلال "الإسرائيلي"، وذلك في محافظة طولكرم.

وخلال هذه الوقفة، أعلن مجلس أمناء جامعة الاستقلال أنه قرر منح الأسير ماهر يونس الشهادة الفخرية بالعلوم العسكرية، تقديرًا لدوره وتضحياته.

من جانبه، قال نائب رئيس حركة فتح محمود العالول إن "تضحية الأسرى من أعظم التضحيات، فهم الذين ضحوا بحريتهم لأجل حرية شعبهم ووطنهم، ومن هنا هم يسكنون قلوب أبناء شعبنا، الذين يبادلونهم الوفاء بالوفاء، من خلال مثل هذه الوقفات التضامنية في طولكرم، وباقي محافظات الوطن".

وفي كلمة عائلة الأسير، وجهت نهاد يونس شقيقة ماهر، التحية لما يزيد عن 6000 أسير في سجون الاحتلال، مستذكرة الأسرى الشهداء الذين قدموا أرواحهم من أجل فلسطين.

وتحدثت عن المسيرة النضالية لشقيقها ماهر الذي يدخل عامه الـ37 في سجون الاحتلال، مؤكدة أن شعبنا يستمد العزيمة والدعم والإسناد والعزيمة والقوة من الأسرى لمواصلة النضال والعمل الوطني لإطلاق سراحهم وتحرر أرضنا من الاحتلال والعدوان.

يذكر أن الأسير يونس اعتقل بتاريخ 18/1/1983، وذلك بعد اعتقال ابن عمه عميد الأسرى كريم يونس بأسبوعين، حيث حُكم عليه بالإعدام شنقا، وبعد شهر عادت محكمة الاحتلال وأصدرت حكما بتخفيض العقوبة من الإعدام إلى السجن المؤبد مدى الحياة، وبعد جهود قانونية حثيثة، حددت سلطات الاحتلال في أيلول من العام 2012 حكم المؤبد له 40 عاما.

وكانت بلدية طولكرم أطلقت اسم الأسير ماهر يونس على ساحة في المدينة تكريما له واحتراما لنضالات الأسرى وتقديرا لمعاناتهم.