Menu
حضارة

القاهرة تستضيف أول مهرجان ثقافي لمنظمة التعاون الإسلامي

بوابة الهدف _ وكالات

تستضيف مصر في شباط/فبراير المهرجان الثقافي والفني الأول لمنظمة التعاون الإسلامي والذي يقام تحت شعار "أمة واحدة وثقافات متعددة".

الأمين العام المساعد للمنظمة هشام يوسف قال في مؤتمر صحفي بالقاهرة إن "هذا المهرجان له أبعاد مختلفة، له أبعاد سياسية، أبعاد ثقافية، أبعاد إنسانية، أبعاد ذات صلة بالجوانب التنموية، سواء الاجتماعية أو الاقتصادية".

وأضاف "هذه المبادرة هي مبادرة من الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي التي طرحها على كافة الدول، وكانت مصر أول دولة تبادر بالترحيب بانعقاد الدورة الأولى من المهرجان على أرضها".

ويقام المهرجان في القاهرة في الفترة من 5 إلى 9 من شباط/فبراير بمشاركة 18 دولة من أعضاء المنظمة، ويشارك في تنظيم المهرجان الأول عدد من الوزارات المصرية ومجمع اللغة العربية والأزهر وجامعة الدول العربية.

ويشمل البرنامج معارض لمنتجات الحرف التقليدية والتراثية وأمسيات شعرية وندوات فكرية وجولات سياحية، وعروضاً فنية وموسيقية إضافة إلى ماراثون وبطولة رياضية في كرة القدم الخماسية.

ويقام افتتاح المهرجان في "دار الأوبرا" ويبدأ بحفل فني كبير يتضمن تكريم عدد من الشخصيات الثقافية والسياسية البارزة التي سيعلن عن أسمائها خلال الأيام القادمة.