Menu
حضارة

صفقات سلاح جديدة هندية –صهيونية

الصاروخ الصهيوني ميرسام

بوابة الهدف - إعلام العدو/ترجمة خاصة

قالت صحيفة "جيروساليم بوست" الصهيونية أن البحرية الهندية وشركة كوشين لبناء السفن وقعتا اتفاقا بقيمة 93 مليون دولار مع شركة IAI لشراء صواريخ سطح جو ليتم استخدامها من قبل القوات البحرية والجوية والبرية في الهند.
والصواريخ من نظام MRSAM وصواريخ براك 8 القادر حسب التقرير على إسقط الطائرات على مسافة 50-70 كم وتنوي الهند إحلال هذه الصواريخ مكان ترسانتها القديمة.

يذكر أن الهند اشترت من الكيان الصهيوني أنظمة أسلحة مختلفة ، وصواريخ ومركبات جوية بدون طيار (UAVs) في السنوات الأخيرة ، مما يجعل العملاق الآسيوي أحد أكبر عملاء الكيان للمعدات العسكرية مع مبيعات سنوية تبلغ قيمتها أكثر من مليار دولار.
وقالت صحيفة انديا تايمز أن من المحتمل أن توافق نيودلهي على صفقة بقيمة 800 مليون دولار مع شركة IAI للحصول على طائرتين إضافيتين من نظام التحذير والتحكم المحمول جوا (AACS) من الكيان، ووفقا للتقرير ، فإن الدراسة الثانية مع IAI للحصول على النظام تجري دراستها حاليا من قبل وزارة المالية بعد موافقة وزارة الحرب عليها.
وقد حصلت الهند على أول ثلاثة من طراز Phalcon AWACS لصالح سلاح الجو الهندي في عام 2009 بصفقة بلغت 1.1 مليار دولار، وقد تم توقيع صفقة بين الهند و"إسرائيل" وروسيا في عام 2004 بحيث يتم تركيب النظام على طائرة إليوشن 76 ذات الرفع الثقيل الروسية.