Menu
حضارة

القسام يعلن بدء استقبال الدعم المالي بعملة الـ "بيتكوين"

مقاتل من كتائب القسام

غزة – بوابة الهدف

أعلنت كتاب القسام الجناح العسكري لحركة "حماس"، مساء اليوم الخميس، عن بدء استقبالها الدعم المالي للمقاومة بعملة  الـ "بيتكوين".

وقال أبو عبيدة الناطق باسم القسام في تغريدة له عبر قناته على تطبيق التليجرام "تعلن علن كتائب الشهيد عز الدين القسام عن بدء استقبال دعمكم  المالي للمقاومة بعملة الـ "بيتكوين" عبر عنوان المحفظة الرسمي والوحيد المنشور على موقع القسام الرسمي.

d97dca55-4e53-4899-aa03-bc55311cf70e.jpg
 

وكان القسام دعا، مساء الثلاثاء الماضي، كل محبي وداعمي المقاومة والقضية الفلسطينية لتقديم الدعم مالي لها من خلال عملة الـ "بتكوين".

وقال أبو عبيدة "إن العدو الصهيوني يحارب المقاومة من خلال محاولة قطع الدعم عنها بكل السبل، لكن محبي المقاومة في كل العالم يحاربون هذه المحاولات الصهيونية ويسعون لإيجاد كافة سبل الدعم الممكنة للمقاومة".

"بِتْكُويْن" هي عملة إلكترونية يمكن مقارنتها بالعملات الأخرى مثل الدولار أو اليورو، لكن مع عدة فوارق أساسية، من أبرزها أن هذه العملة هي عملة إلكترونية بشكل كامل تتداول عبر الإنترنت فقط من دون وجود فيزيائي لها.

وتختلف عن العملات التقليدية بعدم وجود هيئة تنظيمية مركزية تقف خلفها، لكن يمكن استخدامها كأي عملة أخرى للشراء عبر الإنترنت أو حتى تحويلها إلى العملات التقليدية.

يقول القائمون على العملة " إن الهدف من هذه العملة التي طرحت للتداول للمرة الأولى في العام 2009 هو تغيير الاقتصاد العالمي بنفس الطريقة التي غيرت بها الويب أساليب النشر.