Menu
حضارة

غزة.. اجتماع ثلاثي بين هنية وملادينوف ومسؤول الوفد المصري

غزة_ بوابة الهدف

غُقد في قطاع غزة، اليوم الجمعة، لقاءٌ ثلاثي مشترك بين رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية ، والمنسق الأممي في الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف ورئيس الملف الفلسطيني في المخابرات المصرية أحمد عبدالخالق.

وقال هنية في تصريحات له بمدينة غزة، إن اجتماع حركته بالوفد المصري والأمم المتحدة معاً اليوم "لم يسبق أن حدث في قطاع غزة ويدلل على أن القضية الفلسطينية تمر بمرحلة حساسة ودقيقة جدا".

وأضاف هنية "المتابعة والاهتمام من العناصر الثلاثة (الأمم المتحدة و مصر وقطر) يدل على أن ما يجري وما سيجري في غزة سيؤثر على القضية الفلسطينية بأكملها والمنطقة المحيطة بنا أيضا".

وشدّد على أن "المشهد الوطني العام في غزة والضفة و القدس ، في مفترق طرق ومرحلة حساسة ودقيقة ويحيط بها الكثير من التحديات، مع الكثير من الفرص والآفاق".

وتابع رئيس المكتب السياسي لحماس قائلًا:"لا مستقبل للعدو في أرضنا ومقدساتنا ونتمنى من الدول أن تحذو حذو ماليزيا بوقف التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي وأن تغلق أبوابها في وجهه".

ووصل ملادينوف صباح اليوم الجمعة إلى غزة، بينما وصل الوفد الأمني المصري يوم أمس الخميس، تزامنًا مع استعدادات الفلسطينيين للمشاركة في مسيرات العودة وكسر الحصار شرقي القطاع.