Menu
حضارة

بتأمينٍ من جيش الاحتلال..

المستوطنون يعربدون في مناطق متفرقة من الضفة

الضفة المحتلة_ بوابة الهدف

نفّذت مجموعات من المستوطنين، اليوم الاثنين، أعمال عربدة في مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة.

وأمّنت قوات الاحتلال اعتداءات المستوطنين، التي تركّزت في بيت لحم ورام الله ونابلس، فيما حاول الأهالي في مختلف المناطق التصدي لهذه الاعتداءات.

بيت لحم: نصب بيت متنقل وتهديدات للمواطنين

وقال مدير مكتب هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في بيت لحم، حسن بريجية، إن المستوطنين وبتأمينٍ من جنود جيش الاحتلال، اقتحموا أراضي منطقة رومان شرق تقوع شرق المحافظة، والبالغة مساحتها 200 دونم، ونصبوا بيتًا متنقلًا بهدف إقامة بؤرة استيطانية. وقد تصدى لهم الأهالي، الذين أبرزوا أوراق ملكيتهم للأرض.

في ذات المحافظة، وزع مستوطنون منشورات في منطقة أم الناطور ببلدة جناته جنوب شرق بيت لحم، هددوا فيها المواطنين بعدم التعامل مع شخصيات حقوقية ونشطاء في مجال مقاومة الاستيطان. وذلك في أعقاب تصدي الأهالي وعدد من الشخصيات والنشطاء لمجموعات المستوطنين وعدم السماح لهم بالاستيلاء على أراضي المواطنين المحاذية لمستوطنة" ازديبار".

رام الله.. شعارات عنصرية على مركبات المواطنين وجدران مسجد

وفي بلدة دير دبوان شرق مدينة رام الله، خطّ مستوطنون شعارات عنصرية باللغة العبرية، على جدران أحد المساجد وعددٍ من مركبات المستوطنين.

نابلس.. مستوطنون يقتحمون المنطقة الأثرية

وقالت المصادر المحلية إنّ عشرات المستوطنين اقتحموا، اليوم الاثنين، المنطقة الأثرية في بلدة سبسطية، شمال نابلس، شمال الضفة المحتلة.

ووفق ما أفاد به رئيس بلدية سبسطية محمد عازم، نفّذ المستوطنون اقتحاماتهم وسط انتشار كثيف من قبل قوات الاحتلال، التي اغلقت المنطقة أمام المواطنين واعتلت أسطح المنازل. وشهدت المنطقة اندلاع مواجهات وإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع من قبل الجيش الصهيوني.