Menu
حضارة

الهيئة الوطنية لمسيرات العودة تعقد اجتماعًا للتقييم الشامل

غزة_ بوابة الهدف

قرّرت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة، الأحد، عمل تقييمٍ شامل لوضع المسيرات منذ بدايتها، حتى اليوم، عبر تقييم عمل اللجان الفرعية في الهيئة، بينما شددّت على "استمرار المسيرات حتى تحقيق أهدافها".

وقال عضو الهيئة الوطنية ماهر مزهر، إن "لجنة المتابعة اجتمعت يوم الأحد 10 شباط/فبراير، وناقشت بشكل جدي ومسؤول استمرار مسيرات العودة وكسر الحصار"، حيث أكدت على "استمرار مسيرات العودة وكسر الحصار حتى تحقق الأهداف التي انطلقت من أجلها".

وقرّرت الهيئة على قيام "اللجان الفرعية المنبثقة عنها، على تقييم عمل لجانها بشكل شمولي على اساس الاغناء والتطوير بما يخدم تجاوز السلبيات وتعزيز الايجابيات".

ووفقًا لمزهرتقدم التقارير للهيئة الوطنية لمسيرة العودة وكسر الحصار وتناقش وتقيم التقارير والمسيرة بشكل شمولي في اجتماعها الدوري الاسبوع القادم.

كما قرّرت عقد "اجتماعاتٍ للهيئة الوطنية لمسيرة العودة وكسر الحصار وكل القطاعات والشرائح من كتاب وصحفيين واعلاميين ومؤسسات مجتمع مدني، من أجل أن تخرج بالتقييم الشامل والكامل لتجاوز السلبيات وتطوير وتفعيل المسيرات بما يخدم استمرار المسيرات حتى تحقق الأهداف التي انطلقت من أجلها المسيرة".

ووفقًا للقرار، فإنه "تقدّم نتائج التقييم الشاملة لكل ما سبق للجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية ليتم مناقشته واقراره بالصيغة النهائية على أن تكون بمثابة وثيقة وطنية لاستمرار مسيرة العودة وكسر الحصار".

كما من المقرر أن ينتهي العمل من كل سبق في الاجتماع، حتى تاريخ 30 آذار/مارس 2019، أي في الذكرى السنوية الأولى لبدء المسيرات.