Menu
حضارة

رداً على واشنطن

روسيا تعد مشروع قرار في مجلس الأمن بشأن فنزويلا

مجلس الأمن

وكالات – بوابة الهدف

أعلن مصدر دبلوماسي مطلع ،اليوم الأثنين، أن موسكو أعدت مشروع قرار خاصاً بها لمجلس الأمن الدولي بشأن فنزويلا، كرداً على مشروع  قرار طرحته واشنطن في مجلس الأمن الدولي يدعو إلى تنظيم انتخابات رئاسية في فنزويلا.

وينص المشروع الأميركي على أن يبدي مجلس الأمن تأييده الكامل للجمعية الوطنية باعتبارها المؤسسة الوحيدة المنتخبة ديموقراطيًا في فنزويلا.

وبحسب المصدر الدبلوماسي ، فإن مشروع روسيا يندد بالتدخل في الشؤون الداخلية لفنزويلا وبالتهديدات باستخدام  القوة ضد الأخيرة.

وتشهد فنزويلا توترًا مُتصاعدًا منذ 23 يناير/ كانون الثاني الماضي، إثر إعلان رئيس البرلمان غوايدو، نفسه "رئيسا مؤقتا" للبلاد.

وسرعان ما اعترف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بـ "غوايدو"، رئيسًا انتقاليًا لفنزويلا، وتبعته كندا ودول من أمريكا اللاتينية وأوروبا.

في المقابل، أيدت بلدان بينها روسيا و تركيا والمكسيك وبوليفيا شرعية مادورو، الذي أدى في 10 يناير المنصرم، اليمين الدستورية رئيسا لفترة جديدة من 6 سنوات.

وعلى خلفية ذلك، أعلن الرئيس مادورو، قطع العلاقات الدبلوماسية مع الولايات المتحدة، واتهمها بالتدبير لمحاولة انقلاب ضده، وأمهل الدبلوماسيين الأمريكيين 72 ساعة لمغادرة البلاد.