Menu
حضارة

محادثات سرية بين نتنياهو ومحمد بن زايد

بوابة الهدف - إعلام العدو/ترجمة خاصة

بعد نشر تفاصيلا الاتصالات بين البحرين والكيان الصهيوني تابع برنامج "أسرار الخليج" على القناة 13 الصهيونية، ضخ تفاصيل التطبيع الصهيوني الخليجي، حيث قال إن محادثات سرية جرت بين بنيامين نتنياهو محمد بن زايد قبل ثلاث سنوات لتعزيز العملية السياسية الإقليمية وحكومة "وحدة وطنية في إسرائيل".

وقالت القناة إنه بعد توقيع الاتفاق النووي بين ايران والقوى العالمية، تلقى نتنياهو بعض المكالمات الهاتفية سرية من الحاكم الفعلي لدولة الإمارات، محمد بن زايد طبقا لما ذكره هذا الأخير لدبلوماسيين عرب وغربيين.

وفي هذه المحادثات التي انصبت على جهود تعزيز مسيرة السلام المزعومة، والتصدي لإيران، جرى أيضا تداول إمكانية انضمام المعسكر الصهيوني برئاسة إسحق هيرتزوغ حينها إلى حكومة وحدة وطنية، لتنعزيز مسيرة السلام.

وقال السفير الأمريكي السابق لدى الكيان الصهيوني، دان شابيرو أن بعض مستشاري نتنياهو التقى وأجرى محادثات هاتفية مع كبار المسؤولين في الإمارات العربية المتحدة في محاولة لتعزيز مثل هذه الخطوة وقال "كانت هناك اتصالات بين اسرائيل ودولة الإمارات العربية المتحدة في محاولة لمعرفة ما إذا كان يمكن تنفيذ مثل هذه الصفقة"، وقال شابيرو "أنا لا أريد أن أذكر أسماء، ولكن ممثلون عن رئيس الوزراء و ولي العهد في دولة الإمارات تحدثوا بانتظام، أحيانا شخصيا ومرات عن طريق الهاتف".