Menu
حضارة

خطر الحرب يحوم في الأفق

ملادينوف يعلن عن 10 آلاف فرصة عمل مؤقتة بغزة

ملادينوف

غزة _ بوابة الهدف

قال منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف، اليوم الأربعاء، إن "إسرائيل قررت بشكل أحادي احتجاز 140 مليون دولار من تحويلات الضرائب إلى السلطة الفلسطينية، وهو تطور خطير يهدد الاستقرار المالي للسلطة وأمن الفلسطينيين والإسرائيليين".

وأوضح ملادينوف أمام مجلس الأمن، أن "توقيف المساعدات الأمريكية الأمنية للفلسطينين يؤثر على الجهود الرامية لتقريب وجهات النظر، والأمم المتحدة تعمل بكل كد لصوف الآفاق وإمكانية حل الدولتين".

وأضاف إن "خطر الحرب يحوم في الأفق، وإن أردنا أن يعود الفلسطينيون والإسرائيليون لحل الصراع بشكل سلمي، فهم بحاجة إلى الريادة التي تؤمن بأن السلام ممكن من خلال المفاوضات"، مُشيرًا إلى أنه "مع تلاشي احتمالات المصالحة، فإن سكان غزة يعتبرون أنهم تركوا لمصيرهم بدون تمثيل وإغاثة ومنفذ، والسلطة الفلسطينية دفعت رواتب مقلصة في شهر فبراير، فيما لم يتلقى حوالي 5000 آلاف موظف أي مرتب أو دفعة مالية".

وخلال حديثه، قال ملادينوف إنه "من خلال جهود الأمم المتحدة لتنفيذ حزمة التدخلات الاقتصادية والانسانية العاجلة في غزة والتي دعت لها لجنة الاتصال في اجتماعها، ستخلق حوالي 10 آلاف فرصة عمل مؤقتة في غزة، والبنك الدولي بادر لتقديم برنامج مماثل يفترض أن يوفر 5 آلاف فرصة عمل مؤقتة".