Menu
حضارة

في 3 حوادث متفرقة..

الاحتلال يعتقل 4 صيادين ويُصادر قاربين من بحر غزة

غزة – بوابة الهدف

اعتقلت بحرية الاحتلال، الليلة الماضية، 4 صيادين وصادرت قاربين كانوا يعملون على متنهم، من بحر مدينة غزة، وأطلقت النار على مركبٍ وأصابت صياد في بحر رفح، في حوادث منفصلة.

وأوضح مسؤول لجان الصيادين في اتحاد لجان العمل الزراعي، زكريا بكر، لبوابة الهدف أنّه قرابة الساعة العاشرة من مساء أمس الأربعاء، لاحقت زوارق البحرية الصهيونية قاربًا في بحر مدينة غزة كان يعمل على متنه الصيادان: هيثم طارق بكر وعوض طارق بكر، واعتقلتهما وصادرت القارب. وقرابة الساعة العاشرة والنصف جرى اعتقال الصيادين: خضر مروان الصعيدى ومحمد سعيد الصعيدي، بذات الطريقة، وجرت مصادرة قاربهما من بحر مدينة غزة.

سبق هذا، وفق بكر، إصابة صيادٍ بعد صدمِ قاربه من قبل زورق حربي صهيوني، وهو الصياد عبد الله حاتم أبو سليمة، الذي جرى نقله إلى مستشفى أبو يوسف النجار، شرق مدينة رفح، لتلقي العالج اللازم. كما استهدفت بحرية الاحتلال قاربًا يعود لعائلة البردويل، بالأعيرة النارية الثقيلة في بحر رفح، وذلك قرابة الساعة الثامنة من مساء أمس.

وفي تفاصيل الاعتداء، أضاف بكر أنّ الاحتلال استهدف مركب صيدٍ، قرب شاطئ بحر رفح، بالأعيرة النارية الثقيلة، وبشكل مباشر، وتمكّن من على متنه من النجاة. وصادرت الزوارق الصهيونية قارب الصياد خضر مروان الصعيدى واعتقلته ومعه الصياد محمد سعيد الصعيدى غرب مدينة خانيونس. وشهد بحر القطاع انتشارًا مكثفًا لبحرية الاحتلال وعمليات إطلاق نار وضخ مياه على مراكب الصيادين.