Menu
حضارة

في الطريق إلى صفقة القرن: كوشنير وغرينبلات يلتقيان أردوغان غدا

بوابة الهدف - إعلام العدو/ متابعة خاصة

قال مصدر في البيت الأبيض وفقا لما نقلته صحيفة يديعوت أحرونوت، أن جاريد كوشنير مستشار الرئيس الأمريكي، وزميله جيسون غرينبلات، مبعوثا البيت الأبيض لخطة السلام "صفقة القرن" سيصلان إلى تركيا الأربعاء للاجتماع مع الرئيس رجب طيب أردوغان، ضمن رحلتهما للترويج الاقتصادي لـ"صفقة القرن".

وقالت الصحيفة إن الاجتماع مثير للاهتمام بسبب مواقف الرئيس التركي وتقاربه مع حركة حماس ومعارضته العلنية للسياسات "الإسرائيلية" ومن غير المعروف كيف سيتعاطى أردوغان مع الرؤية الأمريكية التي ستطرح للسلام.

وقال التقرير أن هذه الزيارة قد تكون ذات صلة مع تصريحات كوشنير (وفي وقت سابق لسكاي نيوز) بأنه من المفضل للأمريكيين وجود قيادة فلسطينية واحدة، توحد غزة والضفة الغربية.

ويصل كوشنير وغرينبلات إلى المنطقة في هذه الزيارة المتوقعة سابقا، ارتباطا بما قيل إنه الزخم السياسي الذي ولده مؤتمر وارسو منذ أسبوعين، والذي ضم ممثلين عن الدول العربية ورئيس الوزراء الصهيوينيؤبنيامين نتنياهو.

وقال مسؤولون في البيت الأبيض إنه بالإضافة إلى تركيا، من المتوقع أن يزور المستشارون خمسة بلدان أخرى: عمان والبحرين والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة و قطر .

وبحسب وكالة رويترز، سيحاول كوشنر ورجاله قياس مستوى الدعم من الدول العربية للخطة المئوية خلال زيارتهم، ومن المتوقع أن تتضمن الخطة مقترحات لتقديم مساعدات اقتصادية دولية لقطاع غزةولكن لن يتم عرض القسم السياسي خلال هذه الزيارات.