Menu
حضارة

بالأرقام: كميات الأمطار الهاطلة على محافظات الضفة منذ بداية الموسم

مطر

الضفة المحتلة _ بوابة الهدف

أفاد مدير عام الأرصاد الجوية يوسف أبو أسعد، بأن كميات الأمطار الهاطلة على محافظات الضفة منذ بداية الموسم المطري وحتى صباح اليوم الأحد، هي كميات ممتازة في معظم المحافظات.

وأكد أبو أسعد أن "كميات الأمطار في المحافظات الشمالية والوسطى هي الأعلى منذ بداية الموسم المطري حيث تجاوزت معدلاتها السنوية العامة، وسجلت أعلى كمية هطول مطري في بلدة سيلة الظهر 880 ملم، وسجلت أقل كمية هطول مطري في مدينة أريحا حيث بلغت 149 ملم، وهو ما يشكل ما نسبته 90% من المعدل السنوي العام"، مُشيرًا إلى "أنه وخلال المنخفض الجوي الأخير، الذي أثر على البلاد هطلت كميات ممتازة في معظم المحافظات تركزت في منطقة وسط فلسطين، وسجلت أعلى كمية هطول مطري خلال المنخفض الأخير في بلدة بيتلو حيث بلغت 139 ملم".

وتابع "من المتوقع أن يكون لهذه الكميات الوفيرة من الأمطار الأثر الايجابي على المحاصيل الزراعية المختلفة وكذلك على المياه الجوفية في البلاد، كما يتوقع خلال الفترة المقبلة أن يكون هنالك المزيد من المنخفضات الجوية التي تحمل المزيد من الأمطار".

وفي سياقٍ منفصل، يكون طقس فلسطين يوم غدٍ الاثنين غائمًا جزئيًا إلى غائمٍ وباردًا إلى شديد البرودة ويطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة، وتسقط زخات متفرقة من الأمطار على معظم المناطق، والرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة إلى نشطة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج إلى مائج.

 

الرقم

المحافظة

كمية الهطول خلال المنخفض الأخير

1-

القدس

127.0

2-

رام الله

128.5

3-

بيت لحم

131.4

4-

نابلس

90.9

5-

سلفيت

88.0

6-

طوباس

68.0

7-

قلقيلية

65.0

8-

طولكرم

62.0

9-

الخليل

59.1

10-

جنين

42.2

11-

أريحا

38.3