Menu
حضارة

نتنياهو: "إسرائيل تتفاوض مع نصف دزينة من الدول العربية والإسلامية"

بوابة الهدف - إعلام العدو،ترجمة خاصة

تباهى رئيس حكومة الكيان الصهيوني بنيامين نتنياهو أن كيانه يتفاوض حالية مع نصف دزينة من الدول العربية والإسلامية التي كانت في الماضي تعتبر أعداء "لإسرائيل".

جاء كلام نتنياهو ضمن كلمة ألقاها في الحفل التذكاري لذكرى رئيس حكومة العدو الأسبق ليفي أشكول، وتحدث نتنياهو عن الاتصالات الخفية مع هذه الدول وقال "نحن في عملية تطبيع متسارعة، لا يرى منها الجمهور سوى جزء قليل".

تحدث نتنياهو عن سياسات أشكول وربطها بسياساته، رغم أن كلاهما ينتمي إلى حزب معارض للآخر، حيث كان ليفي أشكول عماليا مخضرما بينما انتمى نتنياهو إلى التيار اليميني الأكثر تطرفا في الكيان الصهيوني، وقال نتنياهو "نواصل العمل بحزم ضد محاولات إيران إقامة قواعد عسكرية في سوريا." مضيفا "نحن نفعل الشيء نفسه مع عدوان حزب الله وحماس، الذين نفكك أنفاقهم بشكل منهجي".

في إشارة ربطية، قال نتنياهو "لقد مر وقت اختبار كبير، كانت فترة الاختبار هذه فترة الحصار حول إسرائيل قبل حرب الأيام الستة ... إشكول لم يكن حريصًا على الحروب غير الضرورية، ولن يكون هناك زعيم مسؤول لدولة إسرائيل يائسًا لحروب غير ضرورية. ولكن عندما تم فرض الحرب علينا، كان من الواضح له أنه كان علينا دفعها، وزعم " لقد حقق انتصارنا الساحق، بما في ذلك إزالة التهديد السوري من مرتفعات الجولان، استعداد الجيش الإسرائيلي الذي روج له إشكول في السنوات التي سبقت الحرب، كان الانتصار الساحق لحرب الأيام الستة من الأسس الصلبة للجدار الحديدي التي أنشأناها في وجه التفوق العربي، كما تنبأ جابوتنسكي، الذي جلب أشكول عظامه إلى هذا الجبل ".