Menu
حضارة

الاحتلال الصهيوني يشن عدوانًا على غزة

غزة _ بوابة الهدف

تضاربت الأنباء حول قرارات القيادة العسكرية الصهيونية التي اجتمعت في قاعدة القيرية مقر قيادة الجيش في حالة الحرب، حيث قال مسؤول عسكري صهيوني لرويتر إن المشاورات انتهت بقرارات ستبقى طي الكتمان، بينما أفادت وسائل الإعلام الصهيونية أن من المتوقع أن يرد الجيش الصهيوني الليلة ضد أهداف للمقاومة في قطاع غزة. وهو ما حدث فعلاً حيث بدأ عدوان صهيوني قيل أنه سيكون محدودًا قبل قليل.

تأتي هذه التطورات بعد إطلاق صاروخين من قطاع غزة باتجاه منطقة وسط الكيان "غوش دان" ما وصفه المتحدث العسكري الصهيوني إنه حدث غير متوقع، وسقط الصاروخان في مناطق غير مأهولة وأصيب عدد من المستوطنين بالهلع حسب الناطق الصهيوني.

وزير الحرب الصهيوني رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو دعا مباشرة بعد الإطلاق إلى مشاورات في قاعدة القيرة مع رؤساء الأجهزة الأمنية والمؤسسة العسكرية، وبعد الاجتماع قال مصدر سياسي صهيوني "المشاورات انتهت والقرارات اتخذت".

في سياق متصل تضاربت التصريحات الصهيونية حول التصدي للصاروخين، حيث قالت وسائل الإعلام الصهيونية إن القبة لم تستجب للتهديد، فيما امتنع المتحدث العسكري الصهيوني عن التعليق، بينما عاد الجيش واعترف أن القبة كانت عاملة فعلا في غوش دان وأنها أطلقت صاروخين لم يتمكنا من اعتراض الهجوم.