Menu
حضارة

الشعبية تقرر مقاطعة الحراك البحري 25 المقرر يوم الثلاثاء

غزة_ بوابة الهدف

قرّرت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ، يوم الاثنين، تعليق مشاركتها في الحراك البحري (25)المقرر إنطلاقه يوم الثلاثاء، وذلك احتجاجًا على مواصلة القمع والاعتقالات التي تنفذها الأجهزة الأمنية في غزة.

وقالت مصادر في الجبهة إن هذه الخطوة تأتي "بعد طلب الجبهة والقوى الوطنية من حركة حماس وقف الاعتقالات بحق المتظاهرين ضد الغلاء والأوضاع المعيشية في قطاع غزة، دون وقف ذلك".

هذا وأعلنت هيئة الحراك الوطني لكسر الحصار عن انطلاق المسير البحري "25" في أقصى شمال غرب قطاع غزة؛ للمطالبة برفع الحصار وإنهاء معاناة المواطنين في غزة.

يذكر أن الأجهزة الأمنية قمعت خلال الأيام الماضية عدة مظاهراتٍ خرجت في مناطق دير البلح وجباليا وخانيونس ورفح، رفضًا للغلاء والأوضاع المعيشية، ما أدى لعشرات الإصابات والمعتقلين في صفوف المواطنين، ولا زالت تعتقل عددًا منهم حتى اليوم.

وكانت القوى الوطنية في قطاع غزة قد أدانت "كل أشكال القمع"، ودعت "حركة حماس والمسئولين بغزة إلى سحب الأجهزة الأمنية والمسلحين من الشوارع والساحات العامة، وإطلاق سراح كافة المعتقلين على خلفية الحراك الأخير". مطالبةً  "بضرورة محاسبة كل من تورط بالاعتداء على المتظاهرين. وحركة حماس للاعتذار عن هذه المسلكيات والاعتداءات".