Menu
حضارة

إتحاد موظفي "الأونروا" يطالب بخطوات عملية لإعادة الموظفين المفصولين

غزة _ بوابة الهدف

قال اتحاد الموظفين في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، اليوم الأربعاء، إن "آليات التواصل والشراكة بين إدارة الأونروا والاتحاد يشوبها الجمود وهو أمر يؤثر سلبًا على الموظفين والمؤسسة رغم حديث مدير الوكالة عن حرصه على التواصل".

وأكد الاتحاد في بيانٍ له على "ضرورة البدء فورًا بخطوات أكثر عملية لتنفيذ اتفاقية الطوارئ وإعادة الموظفين إلى الدوام الكامل وتوفير وظائف للمفصولين"، مُشيرًا إلى أن "مدير الوكالة خلال اللقاء الذي عُقد الأحد الماضي، بين الإدارة والاتحاد بيَّن أن الاتفاقية تسير ببطء نتيجة الأزمة المالية التي ما تزال قائمة وأن إدارة الوكالة ملتزمة بالاتفاقية".

وبشأن "معلمو المياومة"، جدد الاتحاد التأكيد على "حقهم في التثبيت بشكلٍ دائم، سيما وأنهم يمارسون عملهم منذ عام 2017"، مُوضحًا أن "رد مدير الوكالة أشار إلى صعوبة الأمر في ظل الظرف المالي الصعب للوكالة، لكنه وَعَد بمراسلة رئاسة الوكالة في عمَّان".

وشدَّد الاتحاد على "أهمية إجراء المسح الدوري للرواتب مع مراعاة غلاء المعيشة"، مُؤكدًا أن "المسح حق لكل الموظفين"، في حين أعرب عن "استيائه لكل الإجراءات الأمنية، المتبعة بشأن دخول الموظفين إلى مكتب غزة الإقليمي لما تسببه من إهانة وعدم ثقة بين الإدارة والموظفين، ويجب رفع تلك الإجراءات فورًا من أجل عودة الثقة والعلاقات الآمنة بين الجميع".

اقرأ ايضا: الأونروا: الأزمة المالية مستمرة.. وبرامجنا ستتوقف في يونيو

وطالب الاتحاد بضرورة "الإسراع في إجراء انتخابات قبل شهر رمضان"، مُؤكدًا أنه "يدعم مشاركة النساء في هذه الانتخابات، ومدير الوكالة أكد أنه شكَّل لجنة انتخابات وستُباشر في العملية الانتخابية قريبًا".