Menu
حضارة

الهيئة العليا: التحشيد لمليونية الأرض مستمر

غزة – بوابة الهدف

أكدت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار، اليوم الجمعة، استمرار التحشيد والاستعداد لمليونية الأرض والعودة التي ستكون في الثلاثين من مارس الجاري. 

وأكدت الهيئة في بيان لها في ختام فعاليات الجمعة الـ 51 من مسيرات العودة شرق غزة، على مواصلة العمل من أجل كسر الحصار ورفع المعاناة عن الفلسطينيين في قطاع غزة.

وقالت الهيئة إن "الوحدة خيارنا لاستمرار مسيرات العودة وكسر الحصار ومواجهة الاستيطان والعدوان وحماية أسرانا وأسيراتنا"، مشيرة إلى أن "تقرير اللجنة الدولية الخاص بتقصي الحقائق الذي تم التصويت عليه اليوم واعتماده من مجلس حقوق الإنسان يعد انتصارا لقضيتنا العادلة".

ووجهت الهيئة التحية لأسرانا الأبطال الذين يواجهون أبشع الجرائم التي تستهدف صمودهم، محذرة الاحتلال من تصاعد هجماته بحق الأسرى

ودعت الهيئة الوطنية لمسيرات العودة، مصر إلى مواصلة الضغط على الاحتلال لإلزامه بالتفاهمات، محذرة دولة من "استمرار المماطلة والتلكؤ".

في سياق أخر أدانت الهيئة بشدة التصريحات الأمريكية التي تعترف بالسيطرة الصهيونية الاستعمارية على الجولان العربي السوري.

واستشهد شابان وأصيب 55 آخرين بالرصاص الحي والعشرات بالاختناق، اليوم الجمعة، 22 آذار، 2019، إثر قمع قوات الاحتلال "الإسرائيلي" المُشاركين في فعاليات الجمعة الـ (51) من مسيرات العودة الكبرى وكسر الحصار، والتي تحمل عنوان "المسيرات خيارنا".

يشارك الفلسطينيون منذ 30 مارس 2018، في مسيرات سلمية قرب السياج الفاصل بين قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948؛ للمُطالبة بعودة اللاجئين إلى مدنهم وقراهم وكسر الحصار عن غزة.

واستشهد بفعل قمع الجيش الصهيوني لهذه المسيرات 271 مواطنًا؛ منهم 11 شهيدًا يحتجز الاحتلال جثامينهم ولم يُسجَّلوا في كشوفات وزارة الصحة، في حين أصيب 27 ألف مواطنٍ، منهم 500 في حالة الخطر الشديد، بحسب وزارة الصحة بغزة.