Menu
حضارة

بعد عدوان صهيوني واسع..

وقف إطلاق النار في غزة بجهود مصرية

غزة_ بوابة الهدف

أفادت مصادر متعددة بالتوصل إلى اتفاقٍ لوقف إطلاق النار الاحتلال "الإسرائيلي" وفصائل المقاومة في قطاع غزة، بجهودٍ مصرية.

وقالت قناة الأقصى التابعة ل حركة حماس بأن المصريون تواصلوا لاتفاقٍ لوقف إطلاق النار، بينما أعلنت إذاعة صوت الشعب نقلًا عن مصادر في الغرفة المشتركة للفصائل، عن سريان وقف إطلاق النار الساعة 10:00 مساءً.

وأكد الناطق باسم لجان المقاومة أبو مجاهد نبأ وقف إطلاق النار، مبينًا أن المقاومة ستبقى في الميدان لتقييم الأوضاع، كما أكد ذلك الناطق باسم حركة "حماس" فوزير برهوم.

وحتى ساعات الإعلان واصل الاحتلال "الإسرائيلي" قصف مناطق في غزة، وقد استهدف ميناء خانيونس الجديدة، جنوب القطاع.

بدوره أعلن المكتب الإعلامي الحكومي أن الدوام في جميع المؤسسات الرسمية والحكومية في قطاع غزة يوم الثلاثاء سيكون كالمعتاد، بينما قالت وزارة التعليم إن دوام المدارس سيكون طبيعيًا.

وفي هذا السياق، أرجأ رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو عودته إلى الأراضي المحتلة حتى ساعاتٍ أخرى، بينما واصل مشاوراته الأمنية في واشنطن.

وأصيب في العدوان 7 مواطنين فلسطينيين، حسب إعلان وزارة الصحة، التي بينت أن 5 منهم أصيبوا في استهدافٍ شمال القطاع، وآخرين في مكتب هنية وشرق غزة.

وأطلقت المقاومة الفلسطينية، مساء الاثنين، رشقات من القذائف الصاروخية تجاه المستوطنات المحاذية لقطاع غزّة، ردًا على العدوان المتواصل ضد المواطنين ومنازلهم في القطاع، من قبل جيش الاحتلال.

ويأتي ذلك ردًا على العدوان الذي شنّه جيش الاحتلال "الإسرائيلي"، مساء الاثنين، على قطاع غزّة، حيث قصفت طائراته مبانٍ مدنية ومقار أمنية ومواقع وأراضٍ زراعية، في مختلف مناطق القطاع.