Menu
حضارة

مليونيّات جماهيرية في اليمن لإحياء اليوم الوطني للصمود في وجه العدوان

جانب من الحشودات الجماهيرية في صنعاء

صنعاء_ وكالات

إحياءًا لفعاليات مرور 4 أعوام من الصمود اليمني في وجه العدوان الدولي بقيادة السعودية، وتدشين العام الخامس، توافدت جماهير حاشدة إلى ميدان السبعين في أمانة العاصمة صنعاء، تحت شعار “فإنّهم يألمون كما تألمون”.

ووفق ما نشرته حركة "أنصار الله" الحوثية، فإنّ هذه الحشود اليمينية المليونية التي تعتصم اليوم "لإيصال رسائل قوية لدول العالم أجمع مفادها أن اليمن واليمنيين، وبعد مرور أربعة أعوامٍ من العدوان والحصار، أصبحوا أكثر قوة وبأس وشِدّة، وأنّه شعب اليمن عصيٌّ على المؤامرات ولن تكسره مؤامرة أو يهزمه تحالف".

وقالت الحركة، عبر موقعها الالكتروني إنّ "فعاليات هذا العام ستحتضنها 11 ساحة جماهيرية كبيرة، وهي ميدان السبعين في العاصمة صنعاء، والحديدة وذمار وإب وصعدة وتعز، وساحتين بمحافظة الجوف ساحة المطمة، وساحة برط العنان وفي حجة وريمة والمديريات الست حول مدينة البيضاء".

ويعمل أكثر من 12 ألف كادر في مختلف اللجان التنظيمية لإنجاح مليونية مرور أربعة أعوام من الصمود، بينهم أكثر من 1700 عامل في لجان التحشيد، كما تم توفير أكثر من 10 سيارات إسعاف لتأمين ميدان السبعين إلى جانب تجهيز مستشفيات وطواقم طبية متنقلة ومراكز طوارئ، وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة، بحسب "أنصار الله".