Menu
حضارة

افتتاح "قرطاج الدولي" بـ "ظلموني حبايبي"

جانب من العرض المسرحي الموسيقي

بوابة الهدف_تونس_رويترز

 بدأت الدورة الحادية والخمسين لمهرجان قرطاج الدولي مساء السبت، بعرض مسرحي استعراضي بعنوان (ظلموني حبايبي) صمم تكريما للمغنية التونسية الراحلة علية.

وتناول العرض -الذي قدمته فرقة مدينة تونس المسرحية احتفالا بمرور 60 عاما على تأسيسها- المسيرة الحافلة للفنانة الراحلة علية (1936-1990).

وذكر العرض بأغانيها الخالدة التي ما زالت تردد إلى الآن مثل (عللي جرى) و(قالو زيني) و(بني وطني) و(حبايب مصر) و(الساحرة) و(دامعة).

وحضر الافتتاح رئيس الوزراء التونسي الحبيب الصيد، ووزير الداخلية ناجم الغرسلي، ووزيرة الثقافة لطيفة لخضر، وعدد من السياسيين والفنانين وسط إجراءات أمنية مشددة وحضور متوسط للمتفرجين.

وقال الصيد في الافتتاح: "تأمين المهرجان هو رسالة طمأنة للشعب التونسي ولكل دول العالم بأن تونس بلد الثقافة وأن الحياة متواصلة. والثقافة تساهم بشكل كبير في مقاومة الإرهاب".

ويأتي مهرجان قرطاج بعد نحو أسبوعين من هجوم شنه أحد المسلحين على فندق بمنتجع سوسة السياحي وقتل 38 سائحا معظمهم من البريطانيين.

وتسبب الهجوم في إلغاء عرض المغنية البريطانية-الأسترالية نتالي إمبروليا، وعرض الباليه البولندي (مازوفشي)، وهو ما عوضته إدارة المهرجان بعرض موسيقي راقص من جورجيا لفرقة (جورجيان ليجاند).