Menu
حضارة

أبطال أفريقيا: "صن دوانز" يكتسح الأهلي المصري بخماسية مقابل لا شيء

اكتسح فريق صن دوانز الجنوبي أفريقي، النادي الأهلي المصري، بخماسية مقابل لا شيء، في مباراته يوم السبت، التي أقيمت على ملعب لوفتوس فيرسفيلد، معقل الفريق الجنوبي، ضمن ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم 2019.

تداول على تسجيل خماسية صن دوانز كل من: ثيمبا زواني في الدقيقة 14، واين أريندسي في الدقيقة 24، ريكاردو ناسكيمينتو في الدقيقة 47 من ضربة جزاء، ولياندرو جاستون سيرينو رودريجيز في الدقيقة 62، وباكاماني، لاعب الأهلي السابق، في الدقيقة 82.

وبات الأهلي على أعتاب الوداع المبكر لدوري أبطال أفريقيا من الدور ربع النهائي، قبل مباراة الإياب المقرر لها السبت المقبل.

وبدأت المباراة بفترة جس نبض، لكنها طالت حتى الدقيقة العاشرة دون خطورة حقيقية على مرمى الفريقين، ونال فريق الأهلي عدة ركلات ركنية لم تسفر عن أي فرصة لصالح المارد الأحمر.

وشهدت الدقيقة العاشرة أول تسديدة من «مابوي»، لاعب صن داونز من هجمة مرتدة، لكنها مرت بعيدة عن مرمى محمد الشناوي، ورد الأهلي باخراق من رمضان صبحي ومرر كرة عرضية أنقذها أونيانجو حارس الفريق صاحب الأرض.

كما شهدت الدقيقة 14، هدف المباراة الأول سجله «زواني» مستغلًا خطأ دفاعي من لاعبي الأهلي، ليُسجل هدف التقدم لفريق صن داونز.