Menu
حضارة

كحلون سيندمج مع الليكود: هل يتفاوض ليبرمان مع أبيض- أزرق؟

بوابة الهدف - إعلام العدو،ترجمة خاصة

قالت يديعوت أحرونوت الصهيونية أن رئيس حزب "كلنا" موشي كحلون في طريقه إلى الاندماج مع الليكود مع وعد باحتفاظه بوزارة المالية، وتحقيق شروط أخرى.

حسب الاتفاقات بين الجانبين التي تسربت بعض تفاصيلها سيحصل كحلون على حقيبة إضافية لحزبه بعد الاندماج للعمل كحزب واحد في الكنيست، والأمر الذي لم يتفق عليه الجانبان بعد هو القضايا القانونية لبنيامين نتنياهو وكيفية التعامل معها حيث من شبه المؤكد تقديم لوائح اتهام ضد نتنياهو. 

وقال مصدر سياسي كبير "هذا العرس أمر لا مفر منه في إشارة إلى الاندماج، وأشار أن المحادثات مستمرة، وسيتم نشر الاتفاقات لاحقا.

في هذه الأثناء ، لا يزال الليكود ينتظر سماع مطالب "إسرئايل بيتنا" بقيادة أفيغدور ليبرمان، الذي يقضي إجازة مفاجئة في فيينا. وكذلك الأمر اختفى يائير لابيد مباشرة بعد الانتخابات وهو الرجل الثاني في حزب أزرق- أبيض في رحلة أيضا إلى فيينا.

وردا على الإشاعات بحدوث اجتماع بين لابيد وليبرمان لتجنديه لصالح ائتلاف غانتز –لابيد قال عضو الكنيست عوديد فورر (إسرائيل بيتنا) "إن الاجتماع مع لابيد في فيينا هو فقط في مخيلة الناس الذين يعيشون المؤامرة من الصباح إلى الليل، حكومة الوحدة مع غانتز ليست سوى جزء من هجوم جنون العظمة ".