Menu
حضارة

بعد حملة مقاطعة واسعة..

BDS: إلغاء زيارة الوفد الصهيوني للبحرين إنجاز جديد في العالم العربي

بيروت _ بوابة الهدف

اعتبرت حملة مقاطعة "إسرائيل" في لبنان، اليوم الأحد، إن إلغاء الوفد الصهيوني وبشكلٍ رسمي زيارته إلى مملكة البحرين ، بسبب ما وصفها "مخاوف أمنية"، إنجاز جديد لحركة مقاطعة العدو الصهيوني في العالم العربي.

وقالت الحملة في تصريحٍ مقتضبٍ لها، إنه وبعد "توالي الانسحابات العربية من مؤتمر يحْضره إسرائيليون في البحرين، قرّر الوفد الإسرائيليّ عدم المشاركة، متذرّعًا بمخاوف أمنية".

وأعلنت مصادر إعلامية أن وفدًا صهيونيًا رسميًا، ألغى يوم الأحد، زيارته إلى مملكة البحرين، بسبب مخاوف أمنية، على حد زعمه.

ويضم الوفد رجال أعمال ومسؤولين حكوميين صهاينة كان يعتزم المشاركة في مؤتمر أعمال في البحرين الذي تنظّمه (الشبكة العالمية لريادة الأعمال) يوم الاثنين 15 أبريل/ نيسان.

ولاقت مشاركة الوفد الصهيوني التطبيعيّة اعتراضًا كبيرًا في الأوساط البحرينية، حيث أصدر البرلمان في البحرين بيانًا رافضًا، بينما انطلقت احتجاجاتٌ واسعة في العاصمة تنديدًا بها.

يُذكر أن المؤتمر شهد انسحاباتٍ عربية مُتعددة، تنديدًا بمشاركة الوفد الصهيوني، حيث انسحب الفريق الكويت يّ بالكامل، فضلاً عن انسحابَين من لبنان.

وانطلقت مناشداتٌ بحرينيةٌ وخليجيةٌ وعربيةٌ من مختلف شركاء حركة المقاطعة (BDS) والمجموعات الفاعلة في الوطن العربي لمُطالبة المشاركين العرب بالانسحاب من المؤتمر بشكلٍ فوريٍّ، كون هذه المشاركة تتنافى بشكلٍ صارخٍ مع المواقف العربية الرافضة للتطبيع.