Menu
حضارة

"الاشتراكي اليساري" يفوز بالانتخابات العامة في فنلندا

أعلن زعيم الحزب الاشتراكي الديمقراطي اليساري الفنلندي أنتي رين فوزه في الانتخابات العامة مساء الأحد

هلسنكي_ بوابة الهدف

أعلن زعيم الحزب الاشتراكي الديمقراطي اليساري الفنلندي، أنتي رين، فوزه في الانتخابات العامة، الأحد 14 أبريل، بعدما أظهرت النتائج فوز حزبه بفارق ضئيل وحصوله على 17.8 في المئة من الأصوات.

وجاء حزب (الفنلنديون) القومي، في المركز الثاني بحصوله على 17.6 في المئة بعد فرز أكثر من 97 في المئة من الأصوات، في الانتخابات التي جرت في الفترة بين 3 و9 أبريل.

وقال رين "لأول مرة منذ عام 1999 نحن أكبر حزب في فنلندا. الحزب الاشتراكي الديمقراطي هو حزب رئيس الوزراء".

وأعلنت وزارة العدل الفنلندية، اليوم الإثنين، أنه ولأول مرة في تاريخ فنلندا، لم يفز أيّ من الأحزاب بنسبة تفوق 20% من الأصوات في الانتخابات البرلمانية، وقد حصلت الأحزاب الثلاثة الرئيسية في البلاد على نتائج متقاربة.

وقالت الوزارة في بيان لها "بعد فرز 100% من الأصوات، حصل الحزب الاشتراكي الديمقراطي (المعارض) على 17.7 بالمئة أي ما يعادل 40 مقعدًا في البرلمان".

وحصل حزب الفنلنديين الحقيقيين (القومي) على 17.5 بالمئة ما يعني 39 مقعدًا، فيما حظي حزب الائتلاف على 17 بالمئة من الأصوات أي 38 مقعدًا في البرلمان، وحزب الفنلندي المركزي (الحاكم) حصل على 13.8 بالمئة ما يعادل 31 مقعدًا، وحزب الاتحاد الأخضر حصل على 11.5 بالمئة أي على 20 مقعداً، في حين حصلت الأحزاب المتبقية جميعها على أقل من 10 بالمئة".