Menu
حضارة

تحذيرات أمريكية جديدة لـ"إسرائيل" من الشبكات الخلوية الصينية

بولتون

واشنطن_ بوابة الهدف

تلقّت "إسرائيل" تحذيرات أمريكية من استخدام الشبكات الخلوية الصينية، خوفًا من "التجسس وسرقة المعلومات".

وحذّر مستشار الأمن القومي الأميركي، جون بولتون، خلال اجتماعه بوفدٍ أمنيّ "إسرائيلي"، أمس الاثنين، من استخدام الشبكات الخلوية الصينية من الجيل الخامس، خوفًا من أن تتمكن الصين من التحكم في حركة البيانات والمعلومات على هذه الشبكات. 

وفي أعقاب اللقاء الذي جرى بواشنطن، وترأس الوفد الصهيوني فيه مستشار الأمن القومي في مكتب رئيس الحكومة، مئير بن شبات، قال بولتون، عبر حسابه الرسمي على تويتر "عقدنا اجتماعًا مثمرًا مع فرق الأمن القومي الإسرائيلية والأميركية، وصادقنا على الأولويات الأمنية، وناقشنا توسيع التعاون لتأمين شبكات الجيل الخامس والفضاء الإلكتروني، لمراقبة العناصر المعادية في الشرق الأوسط" على حد تعبيره.

وحذّرت واشنطن "أصدقاءها" في العالم، على مدار الشهور الأخيرة، من نشر البنية التحتية الخلوية من الجيل الخامس للشركات الصينية، بزعم أنها ستسمح للصينيين بالتحكم في حركة وتنقل البيانات والمعلومات في هذه الشبكات في أي مكان في العالم.

وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، طالب رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو بالحد من علاقات "إسرائيل" المتنامية مع الصين، منعًا لتضرر العلاقات مع واشنطن، سيّما التعاون الأمني المشترك. وذلك خلال اللقاء الذي جمعهما في البيت الأبيض، بتاريخ 26 مارس الماضي.