Menu
حضارة

بالفيديوانطلاق مناظرة الكتل الطلابية لانتخابات مجلس طلبة جامعة بيرزيت

رام الله _ بوابة الهدف

انطلقت المناظرة الطلابية للكتل الانتخابيّة المتنافسة على مقاعد مجلس اتحاد الطلبة في جامعة بيرزيت، ظهر اليوم الثلاثاء، وذلك قبل يوم من الانتخابات التي تعقد يوم غدٍ الأربعاء.

وتتنافس 5 كتل انتخابيّة على مقاعد مجلس الطلبة الـ51، وهي؛ كتلة القطب الطلابي الديمقراطي التقدمي التابع للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، وكتلة الوفاء الإسلامية التابعة لحركة حماس، وكتلة الشهيد  ياسر عرفات  التابعة لحركة فتح، وكتلة الوحدة الطلابية التابعة للجبهة الديمقراطية، وكتلة اتحاد الطلبة التقدميّة.

 

 

وقالت جامعة بيرزيت في بيانٍ سابق، حول اجراء انتخابات مجلس الطلبة "وسط اهتمام شعبي واجتماعي وسياسي واسع، تحرص جامعة بيرزيت على عقد انتخابات مؤتمر مجلس الطلبة سنويًا، كإرث يميز الجامعة ويرسخ ممارسة ديمقراطية وقيم الجامعة ورؤيتها، في عملية انتخابية مشهود لها بالنزاهة والشفافية".

وفازت كتلة الوفاء الإسلامية الذراع الطلابي لحركة "حماس" العام الماضي، بانتخابات مجلس طلبة جامعة بيرزيت، وذلك للعام الرابع على التوالي.

وأعلن عميد شؤون الطلبة د. محمد الأحمد في حينه أن نسبة الاقتراع بلغت 74.6%، مُوضحًا أن عدد الأوراق الصحيحة وصل إلى 8002، بينما اللاغية 204 ورقة.

ويشار الى أن جامعة بيرزيت وطلبتها، يتميزون بحرصهم الدائم على اجراء انتخابات مجلس الطلبة بشكلٍ سنوي، تعزيزًا لروح الديمقراطية، مع العلم أن كتلة الوفاء الاسلامية تترأس مجلس الطلبة منذ 4 سنوات.