Menu
حضارة

تنطلق يوم 21 يونيو..

مفاجآت في قائمة الفراعنة المُشارِكة ببطولة أمم أفريقيا

عبد الله السعيد ومحمد صلاح في منتخب مصر- ارشيف

بوابة الهدف_ وكالات

استقر المكسيكي خافير أجيري، المدير الفني لمنتخب مصر، على قائمة الفراعنة التي ستخوض غمار كأس أمم أفريقيا التي تنطلق في 21 من يونيو المقبل، وتنظّمها مصر.

وأسفرت القرعة التي أقيمت الأسبوع الماضي، عن وقوع مصر بجانب كلًا من أوغندا والكونغو الديمقراطية وزيمبابوي في المجموعة الأولي.

وقالت مصادر إنّ المدير الفني للمنتخب المصري قرر الاستعانة بالثلاثي عبد الله السعيد، ووليد سليمان، ورمضان صبحي في القائمة النهائية التي سيرسلها منتخب مصر للكاف، يوم 11 من يونيو القادم.

وليد سليمان تعرض للإصابة في الركبة منذ الـ 20 من يناير الماضي ومنذ هذا التاريخ وحتي الأن لم يعود للمشاركة ليطير إلى ألمانيا من أجل إجراء فحوصات للاطمئنان على برنامجه التأهيلي.

والاستعانة بوليد سليمان في المنتخب ليست مفاجأة أجيري الوحيدة، بعد استقرار المكسيكي على الاستعانة بعبد الله السعيد، صانع ألعاب "بيراميدز"، للمرة الأولي منذ انتهاء كأس العالم، وابتعاد صانع الألعاب الدولي عن صفوف الفراعنة.

واتجه أجيري خلال فترة عمله في المنتخب إلى استبعاد جميع اللاعبين الذين تخطت أعمارهم 30 عامًا، قبل أن يوضح هاني رمزي المدرب العام للمنتخب إمكانية تغيير هذا الاتجاه، بسب نقل البطولة من الكاميرون إلى مصر، وزيادة المطالبة بالفوز فيها.

أما آخر المفاجآت فتمثلت بعودة رمضان صبحي، جناح الأهلي المُعار، من هيدرسفيلد الإنجليزي، ليكون بديلًا عن تريزيجيه الجناح الأيسر للمنتخب.

وكشفت مواقع مصرية أنّ أحمد الشناوي، حارس "بيراميدز" سيكون ضمن حراسة مرمي منتخب مصر، حيث جاء في الترتيب الأول، ومن خلفه محمد الشناوي الحارس الثاني، وأخيرًا محمود عبد الرحيم "جِنّش" الذى سيظفر بالمكان الأخير، على أن يتواجد محمد عواد، في المعسكر الذى يبدأ في 6 يونيو القادم.

ويبدأ منتخب مصر معسكره لبطولة الأمم الأفريقية، يوم 6 يونيو المقبل، باستدعاء 30 لاعبًا في القائمة الأولية، على أن يرسل قائمة الـ 23 المشارِكة، قبل انطلاق البطولة بعشرة أيام.