Menu
حضارة

خلال الساعات القادمة.. أجواء استثنائية باردة وماطرة

غزة _ بوابة الهدف

أعلنت دائرة الأرصاد الجوية، السبت، أن طقس فلسطين، ومناطق شرق البحر المتوسط، سيتأثر خلال الساعات القادمة بمنخفض قطبي وأجواء شتوية استثنائية.

وتكون الأجواء ليلة السبت/الأحد غائمة جزئيًا غائمة وباردة خاصة فوق المرتفعات الجبلية، وتسقط زخات متفرقة  من الأمطار على مختلف المناطق قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية، والرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج.

في يوم الأحد، يكون الطقس غائمًا جزئيًا إلى غائم وبارد نسبيا الى بارد، ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة لتصبح ادنى من معدلها السنوي العام بحدود 8 درجات مئوية.

كما تسقط زخات متفرقة من الامطار على مختلف المناطق قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية، والرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا قد تصل سرعتها في بعض الهبات الى حوالي 60 كم/ساعة، ويكون البحر مائج.

ويوم الاثنين، يكون الجو غائمًا جزئيًا وباردًا نسبيًا إلى بارد، بينما يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة مع بقائها أدنى من معدلها السنوي العام بحدود 6 درجات مئوية، وتكون فرصة ضعيفة لسقوط امطار خفيفة متفرقة فوق بعض المناطق خاصة الشمالية، والرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج.