Menu
حضارة

فرنسا: اعتقال المئات خلال مواجهات بين "السترات الصفراء" والشرطة

بوابة الهدف _ وكالات

اندلعت مواجهاتٌ، يوم السبت، بين المتظاهرين والشرطة الفرنسية وسط العاصمة باريس، بينما اعتقلت الشرطة أكثر من 200 شخص، خلال احتجاجات السترات الصفراء.

وقالت فرانس 24 إن الشرطة أطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع فيما رشق المتظاهرون قوات الأمن بالحجارة ومقذوفات اخرى.

واشتبكت الشرطة الفرنسية محتجي "السترات الصفراء" في قلب العاصمة، حيث قالت الشرطة إنها اضطرت إلى دفع المتظاهرين باتجاه ساحة الجمهورية وهو المكان المسموح بالتظاهر فيه حاليًا.

واعتقلت الشرطة في باريس 227 شخصا ونفذت أكثر من 20 الفا و500 عملية تدقيق احترازية.

وازداد التوتر مع إطلاق متظاهرين هتافات "انتحروا، انتحروا" مخاطبين قوات الأمن، علما بأن الشرطة تشهد موجة انتحارات غير مسبوقة.

وحاولت عناصر الشرطة التصدي مرارا للمتظاهرين مستخدمة قنابل لفض التجمعات على طول جادة كبرى بوسط العاصمة تمتد بين ساحتي الباستيل وريبوبليك.

يأتي ذلك استمرارًا للتظاهرات والتوتر وذلك للسبت الثالث والعشرين لاحتجاجات "السترات الصفراء" الذين يواصلون تحركهم منذ خمسة اشهر، وذلك قبل بضعة أيام من الردود المرتقبة للرئيس ايمانويل ماكرون على هذه الازمة.

وكان حريق كاتدرائية نوتردام في 15 إبريل، اضطر الرئيس الفرنسي إلى إرجاء موعد إعلان إصلاحاته المقرّرة في ضوء "النقاش الوطني الكبير"، وقد شكل يوم التعبئة (السبت) "الإنذار الثاني" لماكرون الذي قرّر التحدث يوم الخميس المقبل.