Menu
حضارة

بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني وانتصار معركة الكرامة تطلق بوابة الهدف العدد "1" من "الهدف"- النسخة الرقمية

الهدف العدد الأول.jpg

غزة_ بوابة الهدف

أصدرت "بوابة الهدف" الإخبارية،  الأحد 21 أبريل، العدد الأول من الهدف "النسخة الرقمية" 2019، التي ضمّت أبرز الموضوعات التي نشرتها البوابة على مدار الشهر الأخير، في مقدّمتها انتصار الأسرى في معركة الكرامة الثانية، ومنها مواد خاصة ومقالات رأي، ومتابعات مختلفة في الشؤون المحلية والعربية والدولية، إلى جانب أهم المواضيع في الشأن "الإسرائيلي"، التي طغت عليها انتخابات الكنيست21.


لتحميل نسخة الهدف الالكترونية اضغط هنا

وصمّمت غلاف العدد الأول من "الهدف" الرقمية، الفنّانة إسراء الصمادي.

وكتب حسين الجمل عن ذاكرة الأسر، فيما تطرّق الدكتور محمد السعيد إدريس عن مسارات التعامل مع صفقة القرن، وتابع محمد جبر الريفي خطة سيناء بخلفياتها السياسية والتاريخية.

يُضاف إلى أبرز الموضوعات التي ضمّتها النسخة الرقمية الأولى من "الهدف"، تغطية خاصة، من مراسلة الهدف فاتن لولو، لأوضاع اللاجئين الفلسطينيين المأساوية في الجزر اليونانية. إلى جانب توثيق لأبرز ما ناقشته ندوة غسان كنفاني حول مسيرات العودة بعد عامٍ على انطلاقها.

وضمّت "الهدف" الرقمية حلقةً من سلسلة فلسطين بين سايكس-بيكو وصفقة القرن، للكاتب حاتم استانبولي.

وفي ملف الانتخابات الصهيونية للكنيست 21، حلّل جبريل محمد تصويتَ العرب للأحزاب الصهيونية وبؤس المشاركة في انتخابات العدو، فيما ركّز أحمد جابر على أرقام "الكنيست 21" في مقارنة تاريخية. وكتب أبو أسعد كناعنة عن المقاطعة لانتخابات العدو باعتبارها مقاومة، وتقرأون كذلك موضوعات أمنية وسياسية صهيونية مترجمة.

وغطّت "الهدف" صدورَ كتاب الأسير وائل الجاغوب "رسائل في التجربة الاعتقالية"، كما راجعت انتصار الدنان كتاب صدى القيد للأسير الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القائد أحمد سعدات.

عربيًا، كتب د. سامي الأخرس عن دور اليسار في الثورة السودان ية، فيما تابع عرفات الحاج الوضع السوداني ما بعد عمر البشير.

وكتب يوسف مكي عن المؤسسة العسكرية والتغيير السياسي في العالم العربي، بالتركيز على السودان و ليبيا والجزائر، في حين تابع أحمد بدير انسحابَ الوفد الصهيوني من مؤتمر البحرين، بضغط حركة المقاطعة ومقاومة التطبيع.

وفي الشأن الفنزويلي، غطّى اسحق أبو الوليد في مقالٍ معمَّق أبعادَ الأزمة وآفاقها.

وفي الملف الثقافي، كتبت عروبة عثمان الافتتاحية، التي تناولت فيها حريق نوتردام والتصور الاستعماري للتراث الإنساني واستلابه. وتنشر "الهدف" الرقمية كذلك الجزء الثاني من دراسة د. وسام الفقعاوي حول العلمانية.

وتنشر الهدف إلى جانب المجلة كتاب غازي الصوراني بعنوان: قطاع غزة 1948 - 1993 دراسة تاريخية سياسية اجتماعية للتحميل اضغط هنا، إضغط هنا

يُسعدنا اطّلاعكم على العدد الأوّل من "الهدف"- النسخة الرقمية،  إضغط هنا