Menu
حضارة

ترامب يُعلن دعمه الكامل للكيان الصهيوني ويُحذّر سكان غزة

آخر صورة للشهيدة الرضيعة صبا أبو عرار مع والدها.. استشهدت مع أمّها الحامل جراء غارة صهيونية شرق قطاع غزة

وكالات - بوابة الهدف

أكّد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب دعمه الكامل للكيان الصهيوني في مواجهة صواريخ المقاومة من قطاع غزة، مُستخدماً ذات الصيغة التحذيريّة التي يستخدمها المُتحدّثون باسم جيش الاحتلال لسكان القطاع، بأنّ "الأعمال الإرهابيّة ضد إسرائيل لن تُحقق لكم أي شيء سوى مزيد من الشقاء"، حسب تعبيره.

جاء ذلك على حساب ترامب على موقع "تويتر"، مساء الأحد 5 أيّار/مايو، قائلاً "تُواجه إسرائيل من جديد الهجمات الصاروخيّة الدامية من قِبل إرهابيي جماعتي حماس والجهاد الإسلامي. نؤيّد إسرائيل 100% في دفاعها عن مواطنيها، وأتوجّه إلى مواطني غزة.. لن تُحقق تلك الأعمال الإرهابية ضد إسرائيل لكم أي شيء سوى مزيد من الشقاء، انهوا العنف واعملوا على تحقيق السلام، فهو يمكن أن يحدث."

وأعلن في ساعات الفجر عن التوصل لاتفاق تهدئة بوساطة أطراف دوليّة لوقف إطلاق النار بين الكيان الصهيوني وفصائل المقاومة الفلسطينيّة في قطاع غزة، بعد جولة تصعيد بدأت الجمعة الماضية مُخلّفةً نحو (30) شهيداً وما يُقارب (150) إصابة، وسط أنباء محليّة باستمرار البحث عن أشلاء لم يُعلن عن هويّة أصحابها بعد، في أنقاض الأبنية السكنيّة التي استهدفها طيران الاحتلال الحربي.

ومن الجدير بالذكر أنّه من المُقرر أن تُعلن الإدارة الأمريكيّة عن خطتها لما تُسميه بالسلام، صفقة القرن"، بعد شهر رمضان، والتي بدأها ترامب في كانون الأول/ديسمبر عام 2017، بإعلان القدس عاصمة للكيان الصهيوني، وسط دعم متواصل وكامل لسياسات الكيان الصهيوني بحق الفلسطينيين.