Menu
حضارة

إنحياز صارخ لإسرائيل

القوى الوطنية في القدس تدين موقف الاتحاد الأوروبي من العدوان على غزة

القدس المحتلة _ بوابة الهدف

دانت القوى الوطنية والإسلامية في مدينة القدس المحتلة، اليوم الجمعة، موقف الاتحاد الأوروبي من العدوان الصهيوني على قطاع غزة خلال الأيام الماضية.

وقالت القوى في بيانٍ لها "إن موقف الاتحاد الأوروبي المتمثل بإدانة المقاومة في غزة يدل على دعمه لسياسة الاحتلال المستمرة".

وأشارت القوى "لا يعقل أن يتم إدانة المقاومة في غزة وتناسي سبب الصراع الأساسي وهو احتلال الأرض والقتل والحصار".

وطالبت "الاتحاد الأوروبي بإدانه الهجمات "الإسرائيلية" على غزة واحترام القانون الدولي وملاحقة مجرمي الحرب".

وتجاهلت دول الاتحاد الأوروبي إدانة العدوان الصهيوني على قطاع غزة، غاضة الطرف عن قصف الأُسر الآمنة داخل بيوتها، واستشهاد النساء والأطفال والأجنة في بطون أمهاتهم، وأجمعت على "حق (إسرائيل) في الدفاع عن نفسها".

وفي انحياز واضح للكيان الصهيوني، قالت الممثلة العليا للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية في الاتحاد الأوروبي، فريدريكا موغيريني، إنّه "يجب على المسلحين الفلسطينيين في غزة وقف الإطلاق العشوائي للصواريخ"، مُضيفة أن "الاتحاد الأوروبي يؤكد مجددًا دعمه بقوة لأمن إسرائيل".

جدير بالذكر أن تصعيدًا عسكريًا وقع بين الفصائل الفلسطينية وجيش الاحتلال استمر لمدة يومين وأدى إلى استشهاد 31 فلسطينيًا وإصابة أكثر 150 آخرين بجراح مختلفة نتيجة الغارات الصهيونية على القطاع، بينما قتل 4 مستوطنين وأصيب العشرات جراء سقوط صواريخ المقاومة الفلسطينية على المستوطنات الصهيونية في سياق الرد على العدوان الصهيوني.