Menu
حضارة

رفضًا للاعتقال الإداري..

3 أسرى يواصلون الإضراب المفتوح عن الطعام في سجون الاحتلال

فلسطين المحتلة_ بوابة الهدف

يواصل الأسيران عودة الحروب وحسن العويوي الإضراب المفتوح عن الطعام منذ (43) يوماً، رفضاً لاعتقالهما الإداري، إضافة إلى الأسير سليم رجوب المضرب عن الطعام منذ (20) يوماً، وجميعهم من محافظة الخليل.

من جهته، قال نادي الأسير الفلسطيني، في بيانٍ لها اليوم الثلاثاء 14 مايو إنّ الأسيرين الحروب والعويوي يقبعان في معتقل "نيتسان الرملة"، وجرى نقلهما أكثر من مرة إلى المستشفيات المدنية التابعة للاحتلال، مع استمرار تدهور أوضاعهما الصحية، فيما يقبع الأسير سليم رجوب في زنازين معتقل "عوفر".

ولفت نادي الأسير إلى أن الأسير الحروب (32 عامًا) من بلدة دير سامت، وهو معتقل منذ ديسمبر 2018، وهو أب لعشرة أطفال. في حين اعتُقل الأسير العويوي (35 عامًا)  بتاريخ 15 يناير 2019، وهو أب لثلاثة أطفال، وقضى سابقًا عدة أعوام في معتقلات الاحتلال.

والأسير سليم رجوب (48 عاما) من مدينة دوار، وهو معتقل منذ مطلع يناير 2018، ومتزوج وله ستة أبناء، وأمضى سابقًا في معتقلات الاحتلال نحو ثماني سنوات، ونفّذ عدة إضرابات رفضًا لاعتقاله الإداري.

وبحسب ما أفادت به عائلة الأسير رجوب، قدّمت إدارة المعتقلات الصهيونية وعودًا لنجلها، تتمثل بتحديد سقف اعتقاله الإداري، إلا أنه رفضها، بسبب سياسة هذه الإدارة في نكث الوعود التي تُقدمها، وهو ما حدث سابقًا مع الأسير ذاته.