Menu
حضارة

ارتفاع أسعار النفط بعد قصف الحوثيين لمنشآت حيوية في السعودية

بوابة الهدف _ وكالات

ارتفعت أسعار النفط أمس الثلاثاء، بأكثر من 1% بعد هجوم الحوثيون الذي استهدف منشآت حيوية في السعودية، أحد أبرز منتجي النفط في العالم.

وجرى تداول عقود مزيج "برنت" العالمي، بحلول الساعة 11:24 بتوقيت غرينيتش، عند 71.23 دولار للبرميل، بزيادة نسبتها 1.42% عن سعر التسوية السابق.

 

في حين تم تداول عقود الخام الأمريكي "غرب تكساس الوسيط" عند 61.57 دولار للبرميل، بارتفاع نسبته 0.87% عن الإغلاق السابق.

وجاء الارتفاع بعدما أعلن وزير الطاقة السعودي خالد الفالح، أن "هجومًا بواسطة طائرات "درون" مفخخة استهدف صباح الثلاثاء محطتين تضخان النفط عبر خط أنابيب من حقول النفط في المنطقة الشرقية إلى ميناء ينبع على الساحل الغربي".

وأضاف الوزير السعودي أن شركة "أرامكو" ستقيّم الأضرار وتصلح المحطتين لإعادتهما إلى وضعهما الطبيعي، واصفًا "الهجوم بالإرهابي والتخريب". كذلك أكد الوزير استمرار الإنتاج والصادرات السعودية من النفط دون انقطاع.

وكانت جماعة "أنصار الله" الحوثيّة، الثلاثاء، عن استهداف مُنشآت حيويّة سعوديّة بطائرات من دون طيّار، رداً على استمرار الجرائم والحصار المفروض على اليمن، مُؤكدةً على استعدادها لتنفيذ المزيد من الضربات النوعيّة والقاسية.

وأعلنت قناة "المسيرة" التابعة لـ "أنصار الله" أن الهجوم تم من خلال (7) طائرات مُسيّرة، وذلك هجمات طالت مُنشآت حيويّة سعوديّة.