Menu
حضارة

حرائق كُبرى في المستوطنات بمُحيط قطاع غزة

حرائق كُبرى في المستوطنات بمُحيط قطاع غزة

وكالات - بوابة الهدف

أعلن الاحتلال عن اندلاع حرائق في مساحات كبيرة داخل الأراضي المحتلة عام 1948 بمُحيط قطاع غزة، الأربعاء 15 أيّار/مايو، جراء إطلاق بالونات حارقة، بينما فقدت أطقم الإطفاء السيطرة على هذه النيران في ظل الأجواء الصيفيّة.

في التفاصيل، أشارت مصادر محليّة إلى اندلاع حرائق كبيرة قبالة منطقة ملكة شرقي مدينة غزة، طالت موقع "ناحل عوز" العسكري، حيث شوهدت سُحب الدخان من المدينة، وحرائق مُماثلة اندلعت شرقي مُخيّم البريج وسط القطاع وأخرى شرقي خانيونس جنوب القطاع.

وأشار موقع "0404" التابع للاحتلال أنّ حريقاً كبيراً اندلع في مستوطنة "نتيفوت" في النقب المُحتل، بفعل بالونات حارقة أطلقت من القطاع، فيما لفت موقع "مفزاك لايف" العبري أنّ حريقاً كبيراً اندلع قرب مستوطنة "مجلس سدوت النقب الإقليمي"، وهناك أضرار كبيرة في المكان.

من جانبه، قال عضو "الكنيست الصهيوني،  حاييم يلين، إنّ (6) حرائق اندلعت بفعل البالونات الحارقة، التهمت نحو (500) دونم من القمح و(100) دونم من البساتين، وما زال بنيامين نتنياهو يُحاول تشكيل حكومة، "السيّد رئيس الوزراء نريد أيضاً حماية ضد الحرائق والصواريخ، هل هذا موجود في اتفاقات الائتلاف؟"، حسب تعبيره.

ويأتي ذلك بالتزامن مع انطلاق مليونيّة العودة في قطاع غزة باتجاه مُخيّمات العودة شرقي القطاع على طول السياج الأمني العازل، وذلك لإحياء ذكرى النكبة (71)، والذكرى الأولى لاستشهاد أكثر من (60) مواطناً برصاص الاحتلال في مليونيّة العودة العام الماضي.